في سادس أيام الهجوم العسكرى الروسى ضد أوكرانيا.. بوتين: على شركائنا ألا يدفعونا إلى الخروج من النظام العالمى.. وزيلينسكي يعين جنرالا رئيسا للإدارة العسكرية للعاصمة.. ويؤكد: كييف وخاركيف أهم أهداف روسيا

الثلاثاء، 01 مارس 2022 11:00 م
في سادس أيام الهجوم العسكرى الروسى ضد أوكرانيا.. بوتين: على شركائنا ألا يدفعونا إلى الخروج من النظام العالمى.. وزيلينسكي يعين جنرالا رئيسا للإدارة العسكرية للعاصمة.. ويؤكد: كييف وخاركيف أهم أهداف روسيا بوتين وزيلينسكي
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن على شركائنا ألا يدفعونا إلى الخروج من النظام العالمي، متابعا: لا نعتزم بإلحاق الضرر بالنظام الذي ننتمي إليه، وموضحا في ذات الوقت أن روسيا لا تزال جزء من الاقتصاد العالمي.

من جانبه أعلن فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني، تعلن جنرالا رئيسا للإدارة العسكرية للعاصمة كييف، موضحا أن رئيس الإدارة العسكرية لكييف سيعمل بالتعاون مع عمدة العاصمة، وقال فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني، إنه يرغب أن لا تستمر الحرب طويلا، موضحا أن  الشركاء بحاجة للتصرف بسرعة ، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وقال الرئيس الأوكراني، إن القوات الروسية تتوجه للعاصمة كييف وحمايتها أولوية ، موضحا أن كييف وخاركيف أهم الأهداف بالنسبة لروسيا.

وقال رئيس أوكرانيا، إنه إذا سقطنا فأن روسيا ستصبح على حدود الناتو ، متابعا: نحتاج لضمانات أمنية إذا لم يتم ضم كييف لحلف الناتو، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف رئيس أوكرانيا: نريد وقفا كاملا لإطلاق النار قبل أي مفاوضات، مشيرا إلى أن فرض حظر للطيران لا يعني جر الحلفاء للحرب، وتابع رئيس أوكرانيا، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال إن فرض حظر للطيران غير وارد الآن

وأجرى فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني اتصال هاتفي بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث قال الرئيس الأوكراني، إنه بحث مع  جو بايدن العقوبات على روسيا والمساعدات الدفاعية لأوكرانيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف الرئيس الأوكراني : بحثت مع جو بايدن العقوبات على روسيا والمساعدات الدفاعية لأوكرانيا.

وتابع الرئيس الأوكراني: يجب أن نوقف العدوان الروسي في أقرب وقت.

هذا وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية منذ يوم الخميس الماضى لتدخل اليوم، الثلاثاء يومها السادس على التوالي، مما جعل عدد كبير من دول العالم في فرض عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو، بالإضافة إلى وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف أيضا على قوائم العقوبات.

وقال وكيل الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتين جريفيثس في جلسة علنية لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا، إن العمليات العسكرية شرّدت مئات آلاف الأوكرانيين حتى الآن، مناشدا أطراف الحرب باحترام القانون الإنساني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة