جمال عبد الناصر

سيمون الروح الفرفوشة النعنوشة صانعة البهجة

الثلاثاء، 01 مارس 2022 07:43 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عودة قوية جدا للفنانة سيمون بأغنية " الروح الفرفوشة " فالكلمات كلها بهجة وتفاؤل كتبها الشاعر هشام قباري ليؤكد على معاني كثيرة مهمة بمفردات حديثة وكلمات متداولة بين الشباب: " أيتها الروح الفرفوشة النعنوشة البشبوشة احضر فورا ف الحال " إلى آخر الكلمات التي تؤكد على البعد عن الهموم والمشاكل والوجع، فهي دعوة للحياة بدون هموم ومشاكل والبعد عن الحاسدين وأصحاب الطاقات السلبية ، فالأغنية تشع بهجة وفرح وفرفشة ونعنعشة ودلع.

اللحن لم يبعد كثيرا عن روح سيمون وطريقتها في الغناء، فهي لها أسلوبها وطريقة أدائها المتفردة، واستطاع الملحن أحمد مصطفى والموزع شريف الوسيمي أن يقدما لنا تركيبة موسيقية تناسب العصر الحالي بإيقاعه وتوزيعاته مع المحافظة على نفس الروح التي يحبها الجمهور في سيمون وأغانيها التي كانت دائمات سابقة لعصرها وتدهشنا بما تقدمه في كل عمل .

مذهب أغنية " الروح الفرفوشة " يجذب المستمع لها من أول وهلة ويجعلنا متشوقين لسماع بقية كلمات الأغنية ، أما السينيو في الأغنية وهو " دلعو ..دلعو .. دلعوني .. دلعو .. فرفشوني بقا نسو قلبي وجعه .. إلى آخره " ، يدخل ذاكرة المستمع تلقائيا لبساطته كمعني وأداء سيمون فيه ، فتجد نفسك بعد سماع الأغنية تردده طوال اليوم وتقول لنفسك " دلعو .. دلعو .. دلعوني دلعو " وهذا دائما نجده في أغاني سيمون بشكل عام فالسينيو في كل أغانيها محفور في الذاكرة الإنفعالية لأي مستمع يسمع أغانيها ويردده والأمثلة كثيرة .

سيمون فنانة تشع طاقة وبهجة وتمتلك كاريزما لا مثيل لها وننتظر منها في الفترة المقبلة أغاني أخرى لتمتعنا بها وتعيد لنا ذكرياتنا مع اغانيها التي ما زالت نرددها ونسمعها ونستخدمها في حياتنا اليومية كمحبين أو أصدقاء، فنقول لبعض مثلا : مش نظرة وابتسامة مش كلمة والسلامة دي حاجات كتيرة ياما لو ناوي تحبيني " .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة