أكرم القصاص - علا الشافعي

سفيرة أوكرانيا بأمريكا تطالب واشنطن بدعم بلادها بالأسلحة

الثلاثاء، 01 مارس 2022 10:17 ص
سفيرة أوكرانيا بأمريكا تطالب واشنطن بدعم بلادها بالأسلحة الحرب الروسية الأوكرانية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت السفيرة الأوكرانية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أوكسانا ماكاروفا واشنطن بدعم بلادها بالمزيد من الأسلحة لمواجهة روسيا.

وقالت ماكاروفا -في تصريحات صحفية عقب اجتماعها مع أعضاء مجلس الشيوخ في مبنى الكابيتول وأوردتها قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن"القوات الأوكرانية تتصرف بطريقة مسؤولة في الدفاع عن البلاد والمواطنين الأوكرانيين". 

وفى وقت سابق، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، اليوم الثلاثاء، أن آثار العقوبات على روسيا بدأت تظهر بالفعل.

وأشار برايس، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حسبما أفادت قناة " الحرة" الأمريكية، إلى انخفاض قيمة العملة الروسية "الروبل" إلى أقل من سنت دولار، وتخفيض وكالة "ستاندرد آند بورز" تصنيف ديون روسيا السياسية إلى مرتبة عالية المخاطر وإغلاق البورصة الروسية حتى الخامس من مارس الجاري على الأقل. 

وقد وافق قادة الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات جديدة على قطاعات الخدمات المالية والطاقة والنقل في روسيا وفرض قيود على الصادرات، بالإضافة إلى إدراج المزيد من الروس على قوائم سوداء على خلفية غزو موسكو لأوكرانيا.

وقال بيان صادر عن اجتماع زعماء دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل "المجلس الأوروبي يوافق اليوم على المزيد من الإجراءات التقييدية التي من شأنها إنزال عواقب وخيمة وحادة على روسيا بسبب تصرفها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة