أكرم القصاص - علا الشافعي

حرب أوكرانيا.. "ماستر كارد" تعلن حظر التعامل مع عدد من المؤسسات المالية الروسية

الثلاثاء، 01 مارس 2022 07:26 ص
حرب أوكرانيا.. "ماستر كارد" تعلن حظر التعامل مع عدد من المؤسسات المالية الروسية ماستر كارد
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة Mastercard حظر العديد من المؤسسات المالية نتيجة للعقوبات المفروضة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا،  كما وعدت الشركة بتقديم مليوني دولار كمساعدات إنسانية لأوكرانيا.

في السياق ذاته، صدرت وزارة الخارجية اليابانية، تفاصيل العقوبات التي فرضتها الحكومة على روسيا على خلفية العمليات العسكرية في أوكرانيا.

وشملت العقوبات الشخصية ستة ممثلين للقيادة الروسية، من ضمنهم الرئيس فلاديمير بوتين، ووزير الخارجية سيرجي لافروف ووزير الدفاع سيرجي شويغو.

بالإضافة إلى ذلك، تشمل هذه العقوبات الشخصية، نائب رئيس مجلس الأمن دميتري مدفيديف، ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة فاليري غيراسيموف وأمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف.

بالإضافة إلى ذلك، تم فرض عقوبات تصدير على 49 شركة ومؤسسة، بما في ذلك جهاز الأمن الفيدرالي ومديرية الاستخبارات العامة، وشركتي "سوخوي" و"ميغ"، والشركة الحكومية الكبرى "روستيخ" وغيرها.

وتشمل قائمة العقوبات أيضا بنك روسيا و VEB و"بروم سفياز بنك". بالإضافة إلى ذلك، فرضت طوكيو حظرا على تصدير المنتجات ذات الاستخدام العام، والتي يمكن أن يساهم توريدها في نمو الإمكانات العسكرية لروسيا، لاسيما أشباه النواقل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة