تعرف على موقف مارجريت أتوود وسلمان رشدى من الحرب الروسية على أوكرانيا

الثلاثاء، 01 مارس 2022 06:00 م
تعرف على موقف مارجريت أتوود وسلمان رشدى من الحرب الروسية على أوكرانيا سلمان رشدى ومارجريت اتوود
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت الكاتبة الكندية مارجريت أتوود ، وإليف شفق وأيضا سلمان رشدي مع عدد من الكتاب بتوقيع بيان صادر عن منظمة PEN International، تدين الغزو الروسي لأوكرانيا، وتدعو إلى وقف فوري لإراقة الدماء، وفقا لما ذكره موقع بوك سلير.

كما تم تعليق الموقف الروسي في معرض فرانكفورت للكتاب ، نظرا لأن الاتحاد الدولي للناشرين يدين الغزو الروسى.

جدير بالذكر، أن الأمم المتحدة أكدت أن أكثر من 500 ألف أوكرانى، فروا لاجئين هربا من الحرب الروسية على بلادهم، وقالت فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر قبل قليل :"فر أكثر من 500000 لاجئ الآن من أوكرانيا إلى البلدان المجاورة، تعمل مفوضية اللاجئين مع الشركاء والسلطات المحلية لتقديم المساعدات الإنسانية ودعم المحتاجين".

ومن جهة أخرى، قال أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة، إن القتال في أوكرانيا يجب أن يتوقف، موضحا أن العاصمة الأوكرانية محاصرة من كافة الجهات.

وأضاف أمين عام الأمم المتحدة، خلال كلمته في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن مئات آلاف الأوكرانيين فروا خارج حدود بلدهم، لافتا إلى أنه يجب احترام سيادة أوكرانيا وحماية أراضيها.

وتابع أمين عام الأمم المتحدة: لدينا "قشعريرة" جراء إعلان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تأهبا نوويا، موضحا أن الأمم المتحدة لن تتخلى عن الشعب الأوكراني.

وقال أمين عام الأمم المتحدة، إن نافذة الحوار بشأن أوكرانيا يجب أن تبقى مفتوحة رغم الحرب.

بيان
بيان

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة