الفيفا يعاقب روسيا على الحرب.. استبعد منتخبها من كأس العالم ويوقف مشاركة فرقها

الثلاثاء، 01 مارس 2022 12:09 ص
الفيفا يعاقب روسيا على الحرب.. استبعد منتخبها من كأس العالم ويوقف مشاركة فرقها الفيفا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، أعدها رامى نوار وقدمتها شروق وجدى، لاستعراض تفاصيل عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على روسيا.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد الأوروبي "يويفا"، استبعاد روسيا من كأس العالم لكرة القدم، على خلفية الحرب الروسية في أوكرانيا.

كما قرَر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رسمياً، تعليق مشاركات منتخب روسيا والأندية الروسية من مسابقة الفيفا، وأيضا الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" وذلك على خلفية الحروب الروسية ضد أوكرانيا.

وأصدر الفيفا بياناً رسمياً ذكر فيه "بعد القرارات الأولية التي اعتمدها مجلس الفيفا واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي نصت على اتخاذ تدابير إضافية، قررَ فيفا ويويفا، اليوم معًا، أن جميع الفرق الروسية سواء كانت منتخب وطنى أو أندية، سيتمُ تعليقُها من المشاركة في كلٍ من بطولات الفيفا ويويفا حتى إشعار آخر".

وأضاف البيان أنه تم الاتفاق على هذه القرارات، من قِبل مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم واللجنة التنفيذية للويفا، موضحاً " كرة القدم مُتحدة ومتضامنة بشكلٍ كامل، مع جميع المتضررين في أوكرانيا، نأملُ أن يتحسن الوضع في أوكرانيا بشكلٍ ملحوظ وسريع، بحيثُ تصبح كرة القدم مرة أخرى، قوةٌ دافعة للوِحدة والسلام بين الناس".

وبالتالى عَقِب هذه القرارات، يتمُ استبعاد منتخب روسيا، من خَوض المرحلة الفاصلة من نهائيات كأس العالم 2022.

وكانَ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرر فى وقتٍ سابق، فرض عُزلة على روسيا ومُمَثليِها في المسابقات الدُولية، بسبب الحرب على أوكرانيا، وحرمان منتخباتِها من اللعِب على أرضِاها في مُختلف المسابقات، وأبرزهُا تصفيات كأس العالم للمنتخب الأول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة