الرئيس الأمريكى يرد على روسيا: لا قلق من الحرب النووية.. ويهدد بعقوبات جديدة

الثلاثاء، 01 مارس 2022 04:00 ص
الرئيس الأمريكى يرد على روسيا: لا قلق من الحرب النووية.. ويهدد بعقوبات جديدة شروق وجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، أعدها رامى نوار وقدمتها شروق وجدى، استعرضت تفاصيل الحرب الروسية على أوكرانيا.

ومازالت العمليات العسكرية الروسية التى أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على الأراضى الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضى، حيث تدخل الإثنين يومها الخامس على التوالى، مع محاولات مجلس الأمن الدولي لتهدئة الأوضاع ووقف عمليات إطلاق النار.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه يجب على الأمريكيين ألا يقلقوا من الحرب النووية، وتأتى تصريحات الرئيس الأمريكي رداً على إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بوضع قوات الردع في بلاده - التي تضم أسلحة نووية - في حالة تأهب قصوى، كما كما قال الرئيس الروسي إن العقوبات المفروضة على روسيا غير قانونية.

وأعلن البيت الأبيض الاثنين، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى مشاورات في مؤتمر بتقنية الفيديو مع المستشار الألماني أولاف شولتس وحلفاء آخرين.

وأوضح البيت الأبيض أن المؤتمر استمر نحو ساعة ونصف، بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا والرئيس البولندي أندريه دودا والرئيس الروماني كلاوس يوهانيس ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، بالإضافة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج.

فيما قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنها تنسق مع الحلفاء بعد الإجراءات الإضافية ضد روسيا، متابعة: سنفرض المزيد من العقوبات إن لم تخفض روسيا تصعيدها.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تدمير 31 نقطة قيادة واتصال أوكرانية و81 منظومة دفاع جوي و75 محطة رادار، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، أن أكثر من 100 جندي أوكراني يلقون أسلحتهم خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتقدمت روسيا باحتجاجا للولايات المتحدة بشأن مظاهرات "عدوانية" قرب منشآتها الدبلوماسية.

وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا، بناء على طلب الدول الغربية، يدعو إلى عقد "جلسة طارئة" الإثنين للجمعية العامة للأمم المتحدة ليتخذ اعضاؤها الـ 193 موقفا حيال الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وأيدت القرار الذي طرحته الولايات المتحدة وألبانيا، 11 دولة في حين صوتت روسيا ضده وامتنعت الإمارات العربية المتحدة والصين والهند عن التصويت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة