أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة الإيطالية تعلن تزويد الجيش الأوكرانى بالأسلحة حال موافقة البرلمان

الثلاثاء، 01 مارس 2022 10:19 ص
الحكومة الإيطالية تعلن تزويد الجيش الأوكرانى بالأسلحة حال موافقة البرلمان إيطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني، أن حكومة بلاده، وبعد المصادقة البرلمانية، سترسل أسلحة إلى الجيش الأوكراني، جاء ذلك في مذكرة صدرت في أعقاب الاجتماع الافتراضي لوزراء دفاع دول الاتحاد الأوروبي.

ونقلت مذكرة وزارة الدفاع عن جويريني قوله: "نحن بحاجة إلى التنسيق والعمل بسرعة، وإيطاليا أيضًا في سياق القرارات المتخذة من الاتحاد الأوروبي، وبعد المسارات المؤسسية الوطنية المتوخاة (تصويت البرلمان)، سترسل أنظمة أسلحة ومعدات عسكرية لصالح القوات المسلحة الأوكرانية"ـ حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

ووصف وزير الدفاع هذه الخطوة، المتخذة على مستوى الاتحاد الأوروبي، بأنها "رد مهم يعطي علامة على التضامن الملموس مع أوكرانيا"، وقال “لقد أصيب بخيبة الامل أولئك الذين أرادوا تقسيمنا"، مضيفا "ناتو اقوى واوروبا اكثر اتحادا ".

وكانت أعلنت الحكومة الإيطالية أمس الإثنين أن مجلس الوزراء أقر مرسوم قانون يقضي بمزيد من الإجراءات العاجلة بشأن الأزمة في أوكرانيا، تتعلق بالدفاع والطاقة واستقبال اللاجئين الاوكرانيين

وفي مجال الطاقة يتطرق المرسوم إلى مخاطر غير محسوبة قد تحد من التشغيل الطبيعي الكامل لنظام الغاز الطبيعي الوطني. ولهذا السبب، يُسمح، لأغراض وقائية أيضًا، باعتماد تدابير لزيادة العرض أو تقليل الطلب على الغاز بناء على الاجراءات المنصوص عليها في حالات الطوارئ. كما يتيح على الفور، إذا لزم الأمر، تقليل استهلاك الغاز في محطات توليد الطاقة النشطة حاليًا، من خلال زيادة الإنتاج من مصادر أخرى إلى الحد الأقصى دون المساس بمساهمة الطاقات المتجددة.

أما بشأن اللاجئين الاوكرانيين، يتضمن المرسوم إجراءات استباقيه أولية لتدفق محتمل إلى إيطاليا تشمل تعزيز شبكة الاستقبال للأجانب واستضافة المواطنين الأوكرانيين بغض النظر عما إذا كانوا قد تقدموا بطلب للحصول على الحماية الدولية أم لا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة