أمين عام الأمم المتحدة: مستعدون لدعم جهود المفاوضات لإنهاء الصراع بأوكرانيا

الثلاثاء، 01 مارس 2022 02:19 م
أمين عام الأمم المتحدة: مستعدون لدعم جهود المفاوضات لإنهاء الصراع بأوكرانيا أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أنه يرحب ويشجع كل الجهود السلمية، لإنهاء إراقة الدماء فى أوكرانيا، ووقف الصراع، مشددا على أن الأمم المتحدة على استعداد لدعم جهود المفاوضات.

وقال جوتيريش فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر قبل قليل: "البنادق تتحدث الآن، لكن طريق الحوار يجب أن يظل مفتوحًا دائمًا، أرحب وأشجع كل الجهود السلمية لإنهاء إراقة الدماء في أوكرانيا ووقف هذا الصراع".

أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش

 

وتابع: "أشكر الدول التي عرضت استضافة المفاوضات، الأمم المتحدة على استعداد لدعم هذه الجهود".

ومن جهة أخرى، أعلنت الداخلية الأوكرانية، مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة 35، نتيجة الاستهداف الصاروخي لبلدية "خاركييف"، نقلا عن تقارير إعلامية، فى حين وصف الاتحاد الأوروبي، القصف الروسي لخاركييف في أوكرانيا بأنها جريمة حرب.

هذا وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية منذ يوم الخميس الماضي لتدخل اليوم الثلاثاء يومها السادس على التوالي، مما جعل عددا كبيرا من دول العالم في فرض عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو، بالإضافة إلى وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف أيضا على قوائم العقوبات.

وقال وكيل الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتين جريفيثس في جلسة علنية لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا، إن العمليات العسكرية شرّدت مئات آلاف الأوكرانيين حتى الآن، مناشدا أطراف الحرب باحترام القانون الإنسانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة