أبرزها Meg and Mog.. وفاة جان بيوكوفسكى أشهر رسام لقصص الأطفال

الثلاثاء، 01 مارس 2022 03:50 م
 أبرزها Meg and Mog.. وفاة جان بيوكوفسكى أشهر رسام لقصص الأطفال جان بيوكوفسكى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل عن عالمنا رسام كتب الأطفال البريطانى الشهير جان بيوكوفسكى، والمعروف بأعماله فى السلسلة الشهيرة Meg and Mog، عن عمر ناهز الـ85 عاما، بعد رحلة وصراع مع مرض ألزهايمر، حسبما صرح مدير أعماله لوسائل الإعلام.

كان جان بيوكوفسكى قد شارك فى أكثر من 140 كتابا لكتب الأطفال، وفاز بجائزة BookTrust Lifetime Achievement فى عام 2019 لمساهمته البارزة فى أدب الأطفال.

Meg and Mog
 
والمعروف أن Meg and Mog هى سلسلة من كتب الأطفال كتبها هيلين نيكول، ورسمها جان بيوكوفسكي، وتدور أعمالها التى نُشرت لأول مرة فى سبعينيات القرن الماضى حول "ميج"، وهى ساحرة يبدو أن تعاويذها تسوء دائمًا، وقطتها "موج" وصديقتهما البومة، وقد نشر أول كتاب من هذه السلسلة فى يناير 1972.

أما جان بيوكوفسكى فقد ولد فى 8 أغسطس 1936، فى وارسو، وحينما بلغ من العمر ثلاث سنوات شهد غزو النازيون لبولندا فى عام 1939، الأمر الذى أجبر عائلته على التحرك فى جميع أنحاء أوروبا قبل أن يستقر فى نهاية المطاف فى إنجلترا عام 1946.

وفى انجلترا التحق جان بيوكوفسكى بكلية King’s College فى كامبريدج، لدراسة الكلاسيكيات واللغة الإنجليزية. وبعدها اتجه إلى عالم الرسم بداية بعمله فى مجلة Granta وتصميم الملصقات للإنتاج المسرحى فى الجامعة قبل ذلك، حتى انطلق نحو العالمية وصار يقدم رسوماته لقصص الأطفال فى أشهر برامج المخصصة لهم حول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة