تاريخ الألعاب.. الثلج يذوب فى الأولمبياد الشتوية 1928.. ماذا حدث؟

الأربعاء، 09 فبراير 2022 12:00 ص
تاريخ الألعاب.. الثلج يذوب فى الأولمبياد الشتوية 1928.. ماذا حدث؟ الجليد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام منظمو الأولمبياد عبر التاريخ باستئجار راقصين على الجليد ،  لضمان استمرار الألعاب، من المعروف أن هناك نوعين من الأساسيات لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية - الثلج والجليد.

ويمكن أن تكون درجات الحرارة المعتدلة وقلة الثلوج قد هددت بإخراج الألعاب الشتوية عن مسارها عدة مرات، خاصة قبل ظهور الساحات التي يتحكم فيها المناخ والثلج الاصطناعي،  تحديات الطقس في الألعاب الأولمبية الشتوية لها تاريخ قديم قدم المشهد الرياضي نفسه، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع هيستورى.

1928 أولمبياد سانت موريتز

في يوم عيد الحب في عام 1928 ، ضرب انفجار غريب من حرارة شبيهة بالصيف كان من الممكن أن يذوب علبة من الشوكولاتة - ناهيك عن الثلج - في سانت موريتز ، سويسرا ، وألحق الفوضى بدورة الألعاب الشتوية الثانية.

 

حلقت درجات الحرارة بالقرب من نقطة التجمد عندما بدأ سباق التزلج الريفي على الثلج لمسافة 50 كيلومترًا في الساعة 8 صباحًا ، ولكن في غضون ساعة ، هبت رياح ساخنة تعرف باسم föhn من جبال الألب. تسببت قوى الجنوب القوية في ارتفاع درجات الحرارة إلى 77 درجة في الشمس. قام föhn ، الذي لم يصل أبدًا في أوائل الشتاء ، بتحويل حدث التزلج الريفي على الثلج إلى زحمة سائلة وأحد أبطأ السباقات في تاريخ التزلج. أجبرت الظروف أكثر من ربع المتزلجين على الاستقالة ، وفاز السويدي بير إريك هيدلوند في وقت أبطأ بأكثر من ساعة من الفائز بالميدالية الذهبية عام 1924.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة