أكرم القصاص - علا الشافعي

البطريرك المارونى: الشعب اللبنانى يتطلع لإجراء الانتخابات النيابية والرئاسية بمواعيدها

الأربعاء، 09 فبراير 2022 02:59 م
البطريرك المارونى: الشعب اللبنانى يتطلع لإجراء الانتخابات النيابية والرئاسية بمواعيدها البطريرك الماروني بشاره بطرس الراعى
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر البطريرك الماروني بشاره بطرس الراعي عن تطلع الشعب اللبناني لخمس أولويات خلال الفترة المقبلة، على رأسها إجراء الانتخابات النيابية والرئاسية في مواعيدها الدستورية وإعلان الحقيقة في تفجير ميناء بيروت البحري.
 
جاء ذلك في حديث وجهه لقادة الدولة الحاضرين خلال عظته بقداس عيد "مار مارون" مؤسس الطائفة المارونية - التي تعد الطائفة المسيحية الأكبر بلبنان- بحضور رؤساء الجمهورية ميشال عون ومجلس النواب نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي وعدد من الوزراء وقائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون ورئيس الوزراء الأسبق فؤاد السنيورة ولفيف من المسئولين والشخصيات العامة.
 
وشدد على ضرورة تسريع عملية الإصلاح والاتفاق مع صندوق النقد الدولي، واستكمال تطبيق اتفاق الطائف ومعالجة الثغرات الناتجة منه ، والاستعانة بالأمم المتحدة لعقد مؤتمر دولي بخصوص لبنان، بالإضافة إلى اعتماد نظام الحياد الإيجابي أساسا في علاقات لبنان الخارجية.
 
وكان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي قد أصدر قرارا بتعطيل العمل بالإدارات والمؤسسات العامة اليوم بمناسبة عيد "مار مارون" .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة