أين تقع طروادة؟.. علماء الآثار حددوا موقعها فى تركيا و"شليمان" اكتشف كنوزها

الأربعاء، 09 فبراير 2022 08:00 ص
أين تقع طروادة؟.. علماء الآثار حددوا موقعها فى تركيا و"شليمان" اكتشف كنوزها مدينة طروادة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طروادة هي مدينة قديمة وموقع أثري في تركيا الحديثة، ولكنها تشتهر أيضًا بأنها المكان الذى جرت فيه حرب طروادة الأسطورية المذكورة في قصائد هوميروس الملحمية "الإلياذة" و"الأوديسة".

في الأسطورة كانت مدينة طروادة محاصرة لمدة 10 سنوات ثم غزاها في النهاية جيش يوناني بقيادة الملك أجاممنون وقد اندلعت "حرب طروادة" لأن هيلين ، وهى ملكة من اسبرطة ، اختطفتها باريس ، ابنة ملك طروادة بريام ، وفقًا لقصيدة هوميروس الملحمية "إلياذة" وفى "الإلياذة" ، تتدخل الآلهة باستمرار لدعم الشخصيات في كليهما جوانب الصراع.

طروادة مدينة قديمة حقيقية ، تُعرف أيضًا باسم هيسارليك ، وتقع على الساحل الشمالي الغربي لتركيا والتي حددها علماء آثار كثيرون باعتبارها طروادة الأسطورية التي ظهرت في قصائد هوميروس أما فكرة ما إذا كانت حرب طروادة قد وقعت بالفعل ، وما إذا كان الموقع في شمال غرب تركيا هو نفسه موقع طروادة ، فهي مسائل قابلة للنقاش وفقا لموقع لايف ساينس.

تعود فكرة أن هيسارليك هى الموقع الواقعي للمدينة الذي صوره هوميروس إلى ما لا يقل عن 2700 عام ، عندما كان الإغريق القدماء يستعمرون الساحل الغربي لما يعرف الآن بتركيا وفي القرن التاسع عشر لفتت الفكرة اهتمام الجمهور مرة أخرى عندما أجرى هاينريش شليمان، رجل الأعمال الألماني وعالم الآثار، سلسلة من الحفريات في هيسارليك واكتشف الكنوز التي ادعى أنها تعود إلى ملك بريام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة