أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير دفاع إيطاليا يحذر روسيا من "عواقب وخيمة" حال غزو أوكرانيا

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 08:44 م
وزير دفاع إيطاليا يحذر روسيا من "عواقب وخيمة" حال غزو أوكرانيا وزير الدفاع الإيطالى لورينزو جويرينى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد وزير الدفاع الإيطالى لورينزو جويرينى، اليوم الثلاثاء، على ضرورة أن تدرك روسيا أنه سوف يكون هناك عواقب وخيمة في حال حدوث هجوم على أوكرانيا، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية.

 

وقال جويريني، خلال جلسة استماع أمام لجنتي الخارجية والدفاع المشتركة في مجلسي النواب والشيوخ حول الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، إن "الناتو ليس فقط تحالفًا عسكريًا ولكنه أيضًا مجتمع قيم ومبدأ التضامن أساسي"، مؤكدا على أن "الناتو هو حجر الزاوية للأمن في أوروبا".

 

وأوضح جويريني، أن الطريق الرئيسي الذي تعتزم الحكومة الإيطالية اتباعه مع حلفاء الناتو هو "الإصرار على الحوار"، مضيفا: "نشارك التصميم على إرسال رسالة إلى موسكو وهي أنه في حالة وقوع هجوم على أوكرانيا ستكون هناك عواقب وخيمة".

 

وكشف جويريني، أن روسيا دفعت الناتو إلى إعادة توجيه وضعه العسكري، مشددا على ضرورة "مراجعة نهج الردع والدفاع".

 

وأشار الوزير الإيطالي إلى أن الموافقة على "مفهوم جديد للردع والدفاع تمت العام الماضي فقط"، مضيفا "في الوقت نفسه، تم تطوير خطط الاستجابة للتهديدات المرحلية والتي ترتبط بالاحتياجات الإقليمية ودون الإقليمية".

 

وقال الوزير إن هذه "أنشطة عملياتية تشارك فيها إيطاليا لبعض الوقت"، مشيرًا إلى أن هذا "خيار لا يتعارض مع حث الناتو على إبداء اهتمام بجناحه الجنوبي.. نحن نساهم في الأمن الجماعي في الناتو الذي يجب أن ينظر إلى كل جوانب تكوينه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة