أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا: قانون بالسجن المؤبد لمرتكبى الجرائم الجنسية ضد الأطفال يدخل حيز التنفيذ

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 12:00 م
روسيا: قانون بالسجن المؤبد لمرتكبى الجرائم الجنسية ضد الأطفال يدخل حيز التنفيذ سجن - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي ( مجلس النواب) فياتشيسلاف فولودين، أن القانون المتعلق بالسجن المؤبد لمرتكبي الاعتداءات الجنسية ضد الأطفال دخل حيز التنفيذ. 

وقال فولودين على قناته في "تلجرام" اليوم الثلاثاء، "إن العقوبة ستطال أولئك الذين أدينوا بارتكاب أعمال عنف ضد قاصرين، أو ارتكبوها ضد طفلين أو أكثر"، لافتا إلى وجود ثغرات كثيرة في التشريعات يتوجب مواصلة العمل لاحقا بشأنها. 

وأضاف: "أنه على يقين بضرورة معاقبة مرتكبي الاعتداءات الجنسية ضد الأطفال بأقسى ما يمكن، حتى لو تم ارتكاب الجريمة لأول مرة".

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع في 28 يناير الماضي قانونا ينص على السجن مدى الحياة لأولئك الذين يعتدون أكثر من مرة جنسيا على الأطفال. 

وستُفرض هذه العقوبة على مرتكبي الاعتداءات الجنسية ضد الأطفال، الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما (في السابق حتى سن 14)، وفي الحالات التي يكون فيها الضحايا طفلان أو أكثر، وفي الحالات التي تنطوي على ارتكاب جريمة خطيرة أخرى أو خطيرة بشكل خاص. 

يُذكر أن مبادرة تشديد هذه العقوبة طرحت على مجلس الدوما في شهر سبتمبر من العام الماضي، بعد المأساة التي وقعت في مدينة "كيسيليفسك" بمقاطعة "كيميروفو"، حيث قام فيكتور بيسترنيكوف البالغ من العمر 41 عاما، والذي أدين سابقا بالاعتداء الجنسي على الأطفال، باغتصاب وقتل تلميذتين في العاشرة من العمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة