رحلة إلى مركز الأرض .. تعرف على الكتاب الأشهر لـ جول فيرن

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 08:00 م
رحلة إلى مركز الأرض .. تعرف على الكتاب الأشهر لـ جول فيرن جول فيرن
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 فى مثل هذا اليوم 8 فبراير لعام 1828، ولد  جول فيرن بمدينة نانت الفرنسية، وهو من رواد أدب الخيال العلمي. من أشهر أعماله: "رحلة إلى مركز الأرض".

يعتبر فيرن بشكل عام مؤلف أدبي كبير في فرنسا ومعظم دول أوروبا، حيث كان له تأثير واسع على الأدبي الطليعية وعلى السريالية، تختلف سمعته بشكل ملحوظ في المناطق الناطقة بالإنجليزية، حيث كثيرا ما يوصف بكاتب أدب الخيال أو أدب الأطفال، بسبب الترجمة المختصرة لرواياته التي تم طباعتها من جديد، عرف عنه أنه كان كثير التردد على المكتبة الوطنية ، جُذب للعلم والاكتشافات الجديدة وأخذ يقرأ عنها.

 ومن أبرز أعماله الأدبية، 1871: المدينة العائمة، 1877-1878: قائد في الخامسة عشر، 1883: الأرخبيل المحترق، 1893: جزيرة حلزونية، 1901: الفنار في نهاية العالم، 1902-1903، أما بالنسبه إلى رواية رحلة إلى مركز الأرض الأشهر، تم نشرها عام 1864 تم عمل فيلم لها من قبل عام 1959

 

 تبدأ القصة البروفيسور ليدن بروك عندما كان يقرأ أحد الكتب القديمة الايسلندية المكتوبة من قبل "سنوري ستورلوسون" وفجأة يجد ورقة مصنوعة من جلد الحيوان كتبها آرنى ساكنسيم مكتوب عليها برموز (الرونز)او الأبجدية الايسلندية القديمة فيحاول ان يعرف سر هذه الكتابات إلى أن يكتشف مساعده وابن اخيه اكسل سر هذه الكتابات ويجد ان مكتوب فيها(اذهب الي جبال سنيفلز قبل نهاية شهر يونيو فيسقط ظل جبل اسكتاريس علي أحد الفوهات البركانية لجبل سنيفلز انزل فيه وسوف تصل في النهاية الي مركز الارض .. انا فعلت ذلك ......آرنى ساكنيسم) فيذهبون إلى هناك وتدور القصة ويجدون حيوانات ما قبل التاريخ مثل الديناصورات.

 

رحلة إلى
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة