"التعليم" تحدد خطوات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022.. إتاحة تسجيل الاستمارة الإلكترونية حتى 24 فبراير الجارى.. وتؤكد: الاستمارة ضرورة لدخول الاختبار.. ومارس المقبل آخر موعد لاستلام الاستمارات من الطلاب

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 12:00 ص
"التعليم" تحدد خطوات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022.. إتاحة تسجيل الاستمارة الإلكترونية حتى 24 فبراير الجارى.. وتؤكد: الاستمارة ضرورة لدخول الاختبار.. ومارس المقبل آخر موعد لاستلام الاستمارات من الطلاب وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطوات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022، موضحة أن الوزارة أتاحت للطلاب تسجيل الاستمارة الإلكترونية حتى 24 فبراير الجارى حيث يستطيع الطلاب الدخول على موقع الوزارة من خلال تطبيق تنويهات وباستخدام البريد الموحد لكتابة الاستمارة وطباعتها وتسليمها للمدارس.
 
وشددت الوزارة على أن تسجيل الاستمارة ضرورة لدخول الاختبار، وبدون كتابتها لن يسمح لأى طالب بالتقدم للاختبار، مشيرة إلى أنه تحتوى على بيانات الطالب الشخصية " الاسم والرقم القومى ومحل السكن" إضافة إلى الشعبة التى يؤدى عليها الطالب الامتحان" العلمية أو الأدبية"، لافتة إلى أن تسجيل الاستمارة ليس الزاميا على الطلاب إلا لمن يرغب فى دخول الاختبار ولكن إذا رأى أى طالب أنه لا يرغب فى دخول امتحان هذا العام له مطلق الحرية فى تسجيل الاستمارة من عدمه ولكن سوف يحتسب هذا العام ضمن سنوات التقدم للامتحانات والتى حددها القانون بـ"4  أعوام.
 
وأشارت الوزارة إلى أن المدارس بدأت فى استلام أوراق التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022، من الطلاب، من بينها الاستمارة ، بعد طباعتها  من موقع وزارة التربية والتعليم وصورة البطاقة الشخصية للطالب وصورة البطاقة الشخصية لولي الأمر وشهادة الميلاد الأصلية للطالب إضافة إلى 2 صورة منها، و6 صور شخصية مقاس 4×6 خلفية بيضاء مدونا عليها اسم الطالب بالكمبيوتر، و2 طابع صندوق دعم وتمويل المشروعات فئة 10جنيهات، وايصال سداد رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022 من البريد أو فوري و2 صورة من الايصال.
 
وأوضحت الوزارة إلى أن تسليم الطلاب للاستمارة متاح حتى 3 مارس 2022، بالنسبة للطلاب المنتظمين وأبريل المقبل للطلاب المنازل، وطالبت الوزارة من الطلاب بضرورة التأكد من أن الاستمارة موضحا بها جميع المواد التى يؤدى فيها الطالب الامتحان، حيث يؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى " اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية والتاريخ والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء والتربية الدينية.
 
وبالنسبة لطلاب شعبة علمى علوم" اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والثانية والتربية الدينية والوطنية والاقتصاد والإحصاء والفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا والعلوم والبيئية، أما طلاب شعبة علمى رياضيات" فيجب على الطالب التأكد من كتابة المواد التى سوف يمتحن فيها وتشمل" اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والثانية والتربية الدينية والوطنية والاقتصاد والإحصاء والفيزياء والكيمياء، والتربية الدينية والرياضيات البحتة والرياضيات التطبيقية.
 
وشددت الوزارة على أن الطالب يؤدى امتحان اللغة الأجنبية الثانية باللغة التى أدى فيها الامتحان فى الصفين الأول والثانى الثانوى العام ولا يجوز تغييرها مطلقا، مشددة على أن كتابة اللغة الثانية فى الاستمارة مسئولية الطالب ويجب على المدرسة مراجعتها مع الطالب أثناء تسليم الاستمارة للتأكد من أن لغة الطالب هى" الفرنسية أم الأسبانية أم الايطالية أم الصينية أم الألمانية"، لافتة إلى أنه بعد تجميع الاستمارة من الطلاب يتم مراجعتها من قبل المدارس وفق قاعدة البيانات المركزية للطلاب ثم يتم تسليمها إلى الكنترولات خلال الفترة المقبلة فى إطار التحضير للامتحانات المقرر أن تنطلق 11 يونيو 2022.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة