ماذا قالت الصحف العالمية والعربية على نهائي كأس أمم أفريقيا؟

الإثنين، 07 فبراير 2022 12:59 ص
ماذا قالت الصحف العالمية والعربية على نهائي كأس أمم أفريقيا؟ منختب السنغال
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الصحف العالمية والعربية على فوز منتخب السنغال ببطولة كأس الأمم الإفريقية وحصوله على اللقب لأول مرة في تاريخه بعد نجاحه في تحقيق انتصار على حساب الفراعنة بضربات الجزاء الترجيحية في المواجهة التي أقيمت مساء الأحد بالعاصمة الكاميرونية "ياوندي".

وعنونت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "ساديو ماني يفوز بكأس الأمم الأفريقية للسنغال! يسدد نجم ليفربول على أرضه ركلات الترجيح بعد أن أضاع ركلة جزاء مبكرة في النهائي وأفلت من بطاقة حمراء، ليحطم محمد صلاح".

ديلي ميل
ديلي ميل

فيما عنونت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية عبر موقعها الرسمي تعليقا على المباراة: "ماني يسجل الضربة الحاسمة على المرمى، أسود التيرانجا بطل إفريقيا!".

اذاعة مونت كارلو
اذاعة مونت كارلو

فيما قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تعليقا على فوز أسود التيرانجا بلقب أمم أفريقيا: "ماني يجعل السنغال بطلا ويحبط مصر في ركلات الترجيح".

وأوضحت الصحيفة الإسبانية: "ظهر اسم ساديو ماني بالفعل بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم السنغالية، أصبح لاعب كرة القدم في ليفربول بطلاً بمفرده بتسجيله التسديدة الحاسمة في ركلات الترجيح في نهائي كأس إفريقيا 2021".

موندو ديبورتيفو
موندو ديبورتيفو

وعلقت صحيفة "المنتخب" المغربية تحت عنوان " السنغال تحرز باكورة ألقابها بفوزها على مصر بضربات الترجيح".

وأوضحت الصحيفة: "السنغال خاضت ثالث نهائي لها بعد عامي 2002 و2019، فكانت الثالثة ثابتة. أما المنتخب المصري، فكان يسعى إلى تعزيز رقمه القياسي بعدد الألقاب (7 مرات) لكن الحظ لم يبتسم له في ضربات الترجيح".

جريدة المنتخب
جريدة المنتخب

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية في تقريرها عن المباراة "للمرة الأولى.. السنغال تعانق اللقب الإفريقي".

وأضافت الصحيفة السعودية: حصل الفائز باللقب على خمسة ملايين دولار بزيادة 500 ألف دولار على ما حصل عليه بطل النسخة الماضية، كما يحصل الفائز بلقب الوصيف على 2.5 مليون دولار.

وحصد أبو جبل حارس مرمى المنتخب المصري جائزة رجل المباراة، وكان قد تصدى إلى ركلة جزاء في بداية المباراة نفذها ساديو ماني.

وحصل كل فريق من المنتخبات التي بلغت المربع الذهبي على 2.2 مليون دولار، بزيادة 200 ألف دولار على ما حصل عليه نظيره في النسخة الماضية التي استضافتها مصر عام 2019.

جريدة الرياضية
جريدة الرياضية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة