فخورون بكم يا أبطال.. زيزو: ما قصرناش فى حق المنتخب..أبو جبل: جائزة رجل المباراة ليس لها قيمة والرد فى السنغال.. علام: اللاعبون قدموا ملحمة بطولية.. الغندور فخور بالمنتخب وعودة الروح.. والسقا كسبنا لاعبين رجالا

الإثنين، 07 فبراير 2022 04:00 م
فخورون بكم يا أبطال.. زيزو: ما قصرناش فى حق المنتخب..أبو جبل: جائزة رجل المباراة ليس لها قيمة والرد فى السنغال.. علام: اللاعبون قدموا ملحمة بطولية.. الغندور فخور بالمنتخب وعودة الروح.. والسقا كسبنا لاعبين رجالا منتخب مصر
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فخورون بكم يا أبطال.. كلمات قليلة تعبر عما بذله لاعبو المنتخب الوطنى خلال منافسات البطولة الأفريقية التي أقيمت بالكاميرون، وما شهدته المباريات من أداء رجولى وانسجام وتجانس بين اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، وسط إصرار وعزيمة لبذل أقصى جهد لديهم.

وبعد نهاية المباراة خرج بعض لاعبى المنتخب والجهاز الفني وخبراء الكرة من لاعبين سابقين ليبعثوا رسائل دعم ومساندة للفراعنة، فى ظل الاستعداد لتصفيات كأس العالم.

وائل جمعة: لاعبونا أبطال والخسارة بسبب الإرهاق

أعرب وائل جمعة، مدير الكرة بالمنتخب الوطني، عن حزنه لخسارة لقب أمم أفريقيا بعد الخسارة من السنغال بنتيجة 4 /2 في ركلات الترجيح في نهائي البطولة، مؤكدا أن "الإرهاق كان له دور كبير فى الأداء أمام السنغال ولو كنا بحالة بدنية أفضل لظهرنا بشكل أفضل".

وقال جمعة،  خلال تصريحات تليفزيونية، "خضنا 4 مباريات من المستوى العالى أمام 4 أبطال كانوا مرشحين للتتويج باللقب، مثل كوت ديفوار والمغرب والكاميرون والسنغال، وكانوا 4 لقاءات عنيفة ونعتبر لاعبينا أبطالا رغم خسارة مباراة اليوم".

وأضاف الصخرة، "لاعبونا اكتسبوا خبرات سنشعر بها فى المستقبل والتوفيق فى القادم واختبرنا أنفسنا أمام السنغال وأننا نستطيع التأهل إلى كأس العالم من خلال مباراتي المرحلة الأخيرة من التصفيات".

 

أبو جبل: جائزة رجل المباراة ليس لها قيمة.. والرد سيكون فى السنغال

من جهته أعرب محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر عن حزنه بعد خسارة لقب أمم إفريقيا رغم تتويجه بجائزة أفضل لاعب في مباراة مصر والسنغال بنهائي أفريقيا، وقال أبو جبل، "الجائزة بالنسبة لى ليس لها قيمة لأنها جاءت بعد خسارة لقب أمم أفريقيا، وحاولنا قدر الإمكان ولكن الظروف لم تساعدنا".

وأضاف جابسكى أن الأمر كان صعبا قائلا، "الوضع كان صعبا ولا أحد فينا قصر، ربنا أراد أن نكون فى المركز الثانى، والمباريات القادمة ستكون أفضل، ونعد الجماهير المصرية أننا سنفعلها" .

وأشار محمد أبو جبل إلى أن كل اللاعبين سيواصلون العمل والتدرب بقوة من أجل الاستعداد لملاقاة السنغال مجددا فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتحدث أبو جبل قائلا، "لا نلعب للوصول لركلات الترجيح هذا آخر شيء نضعه فى حسباننا وحتى لو وصلنا لها نعمل ونركز على أنفسنا ولكن هذه هي الكرة مكسب وخسارة، فالخسارة جعلتنا نشعر بأشياء صعبة جدا ومعروف عن المصريين أنهم لا يعرفون السقوط بل نعمل ونستمر".

وتابع "أمامنا مباراتان ضد السنغال بعد ما يقرب من شهر وسنواصل العمل وسنتدرب بقوة وسننفذ كل يُطلب منا ومثلما هم فازوا علينا الآن والرد سيكون في السنغال إن شاء الله".

وعن مشاركته في البطولة عقب إصابة محمد الشناوي قال أبو جبل، "لم أكن أشارك باستمرار ولكنني شاركت وبالنسبة لمحمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمود جاد كلهم حراس كبار وكل منهم يؤدي عمله بشكل رائع".

وشدد "هذا واجب علينا تجاه بلدنا ومنتخب بلدنا واسم منتخب مصر أكبر من أي شخص فينا".

وتابع "أعتقد أننا الفريق الوحيد الذي قابل كل الفرق الكبيرة في إفريقيا، نحن المنتخب الوحيد الذي خاض 120 دقيقة ووصلنا لركلات الترجيح".

وأتم أبو جبل حديثه قائلا: "كنا فى أتم الجاهزية للفوز ولم يقصر أي لاعب وبالتأكيد هناك خير ما ينتظرنا ".

زيزو: والله ما قصرنا فى حق المنتخب

وأبدى أحمد سيد زيزو لاعب المنتخب الوطنى عن حزنه بعد فقدان اللقب الأفريقي أمام السنغال في نهائي أفريقيا الذى أقيم بالكاميرون. وقال زيزو إن الجميع أدى ما عليه، ولكن إرادة الله، والحمد لله على كل شيء وقدر الله ما شاء فعل.. والله العظيم كلنا ما قصرنا في حق منتخبنا لكن أرادة الله وقدره أقوى من أي شيء.. والحمد لله واللي جاي أفضل إن شاء الله".

ونجح زيزو فى تسجيل ركلة الترجيح من الركلات التي سجلتها مصر في النهائي أمام السنغال، ومن قبلها في مباراة الكاميرون بالدور نصف النهائي .

حازم إمام: البطولة أفرزت مواهب تم اكتشافها

وفى السياق ذاته، أكد حازم إمام نجم الزمالك السابق أن بطولة أمم أفريقيا أفرزت مواهب تم اكتشافها فى المباريات مثل محمد عبد المنعم وعبد الواحد، موضحا أن رسالة الرئيس السيسى للاعبين عقب مباراة السنغال تدل وتعكس مدى تقدير الرئيس وفهمه أن هذه هى الرياضة قائلا، "الرسالة بتوضح إن الرئيس يقدر وفاهم أن هى دى الرياضة ".

وأضاف حازم إمام أن مواعيد مباريات دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية ستربك حسابات المنتخب فى تصفيات كأس العالم، إلا أن الفراعنة قادرون على تخطى ذلك، وإسعاد المصريين.

عبد الظاهر السقا: خسرنا بطولة ولكننا كسبنا لاعبين رجالا

وأكد عبد الظاهر السقا، مدافع منتخب مصر السابق، أن مكاسب البطولة عديدة بالرغم من خسارة اللقب، وأن اللاعبين عليهم رفع رؤوسهم وليعرفوا أن الجماهير فخورة بهم، وقال عبد الظاهر، "خسرنا بطولة سنفوز بها فى المستقبل، ولكننا كسبنا لاعبين رجال داخل الملعب، أمامنا مباراتان غاية فى الأهمية أمام السنغال، وعلينا الثأر منهم والصعود على حسابهم". 

أحمد ناجى: المنتخب أدى ما عليه.. وأبوجبل أفضل من ميندى في البطولة

أكد أحمد ناجي، مدرب الحراس في منتخب مصر السابق، ومدرب حراس سموحة الحالي، أن اللاعبين قدموا بطولة كبيرة وقدموا كل ما عليهم طوال البطولة.

وقال ناجي، فى تصريحات تليفزيونية، إن محمد أبوجبل قدم بطولة مميزة، وكان أفضل من إدوارد ميندي الذي حصل على أفضل حارس من قبل كاف، مضيفا، "أشكر لاعبي منتخب مصر والجهاز الفني على كل ما قدموه طوال مشوار البطولة".

خالد الغندور: فخور وسعيد بلاعبى المنتخب و

عودة الروح

وأكد خالد الغندور نجم الزمالك السابق أنه سعيد بالمستوى الذى ظهر عليه لاعبى المنتخب خلال البطولة الافريقية  قائلا، "فخور بلاعبى المنتخب "وطالب الغندور باستقبال حافل فى ظل المستوى الذى ظهروا به والروح التى كانوا عليها وهى الغائبة منذ سنوات.

وقال الغندور، فرحان بالمنتخب لأن الخوف والرهبة راحوا، وأن لاعبى مصر رجالة وأدوا بروح عالية جداً فى هذا اللقاء عكس المنتخب السنغالي الذى لم يواجه فرقا كبرى ولم يواجه مطبات صعبة ولم يقدم حتى نتائج مذهلة، ولكنه في النهاية يستحق التتويج .

رئيس اتحاد الكرة :اللاعبين قدموا  ملحمة بطولية خلال  البطولة

هنأ جمال علام، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، المنتخب الوطنى لاعبين وجهاز فنى بما حققوه فى بطولة الأمم الأفريقية واحتلال المركز الثانى، مؤكدًا استمرار ثقة الاتحاد المصرى ومجلس إدارته فيهم وفى جهازهم الفنى بقيادة كارلوس كيروش، مشيرًا إلى أن أمام المنتخب الوطنى بعد شهر واحد جولة أخرى مع منافسهم نفسه فى الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم.

وقال رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم للاعبين، فور نهاية المباراة النهائية، لقد قدمتم ملحمة بطولية خلال مشوار البطولة رغم كل الصعاب التى واجهتموها، إلا أنكم استطعتم خلالها أن تلفتوا أنظار العالم إليكم وأن تتعلق بهم قلوب الملايين من جماهيركم ومحبى كرة القدم فى العالم بعد الأداء الرائع الذى كنتم عليه خلال مشوار البطولة

وأضاف رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، أن هذا الأداء يفتح آفاقًا جديدة للكرة المصرية على المستوى الدولي، وأقربها التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة عن طريق تخطى الدور الفاصل خلال الشهر المقبل، مؤكدًا ثقته وثقة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد فى لاعبى المنتخب الوطنى وجهازهم الفنى بقيادة كارلوس كيروش المدير الفنى فى استكمال تألقهم والوصول إلى كأس العالم إن شاء الله..

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة