حياة كريمة لأهالى الجنوب.. تنفيذ أول مجمع خدمى للمواطنين بأسوان.. صرح كبير بقرية المنشية يوفر الوقت والمال.. الأهالى:سنحصل على الخدمة من محل إقامتنا.. ورئيس القرية: 40 ألف نسمة يستفيدون من الخدمات.. صور وفيديو

الإثنين، 07 فبراير 2022 08:00 م
حياة كريمة لأهالى الجنوب.. تنفيذ أول مجمع خدمى للمواطنين بأسوان.. صرح كبير  بقرية المنشية يوفر الوقت والمال.. الأهالى:سنحصل على الخدمة من محل إقامتنا.. ورئيس القرية: 40 ألف نسمة يستفيدون من الخدمات.. صور وفيديو المركز التكنولوجى بالمنشية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"صرح كبير مجهز على أعلى طراز ويوفر المال والوقت".. هكذا وصف أهالى قرى المنشية التابعة لمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين، أول مجمع خدمى يتم الانتهاء منه ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى على نطاق محافظة أسوان.

 

أحواض المياه بالمجمع

أحواض المياه بالمجمع

"اليوم السابع" انتقل إلى قرية المنشية التى تقع شمال شرق مدينة أسوان، وتبعد عنها عشرات الكيلو متر لرصد الإنجازات والمشروعات التى تتم على أرض القرية والقرى التابعة لها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ورصد آراء الأهالى حول تنفيذها.

أحمد حراجى حسين، من الأهالى، افتتح الحديث قائلاً: إن المركز التكنولوجى يخدم قطاع عريض من أهالى قرى المنشية التى تصل لأكثر من 20 قرية فرعية ونجع، ويقدم العديد من الخدمات المتنوعة من المجلس المحلى أو الوحدة المحلية والتموين والشهر العقارى والسجل المدنى، وقبل إنشاء هذا المجمع الخدمى كان المواطنون يعانون الحصول على هذه الخدمات الحكومية من خلال مشقة الانتقال إلى مدينة كوم أمبو التى تبعد نحو 17 كيلو متر عن القرية، بجانب معاناة الزحام والتكلفة المالية، ولكن مع المجمع الجديد الذى توفره مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى حياة كريمة سيحصل المواطنون على خدماتهم من محل إقامتهم فى أقصى القرى والنجوع".

 

وتابع طه سيد أحمد الشرونى، عمدة قرية المنشية، أنه منذ دخول المبادرة الرئاسية حياة كريمة قرية المنشية والخير يعم من كل مكان، فى مختلف القطاعات سواء فى التعليم بإضافة مدارس جديدة وتوسعة المدارس لاستيعاب عدد أكبر من الطلاب، بجانب خدمة المواطنين عبر المركز التكنولوجى الذى سيوفر عناء الانتقال إلى مدينة كوم أمبو التى تبعد نحو 17 كيلو عن القرية للحصول على الخدمات المختلفة.

 

الوحدة الصحية
الوحدة الصحية

وأشار محمد سيد، مهندس تنفيذ مجمع الخدمات الحكومية بقرى المنشية، إلى أن المشروع خدم أهالى القرية خاصة فى توفير أيدى عاملة من أبناء المنشية والقرى المحيطة بها.

ووجه الأهالى، الشكر لرئيس الجمهورية على إنجازات ومشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة وغيرها من إنجازات ومشروعات تتحقق على أراضى مصر فى مختلف الأنحاء، موضحاً بأن الإنجازات التى تمت فى عهده لم يكن لها سابق إنجاز خاصة أنها تتم فى وقت واحد، مشيراً إلى أنه كان ينتقل إلى مدينة كوم أمبو للحصول على خدمات السجل المدنى باليومين والأكثر ولكن مع توافر السجل المدنى فى القرية سيحصل على الخدمة من أمام بيته.

المبنى الخدمى للمواطنين
المبنى الخدمى للمواطنين

وردد حامد عاشور، تحيا مصر موجهاً الشكر للرئيس على الإنجازات التى تتم على أرض المنشية فى أسوان.

وأوضح محمود حسين، رئيس الوحدة المحلية لقرى المنشية بكوم أمبو بأسوان، بأن تعداد السكان فى المنشبية يصل لنحو 40 ألف نسمة موزعين على 21 قرية فرعية ونجوع، هؤلاء المواطنين سيستفيدون من المبادرة الرئاسية بشكل كبير خاصة أن المشروعات الجارية على أرض القرية بمثابة "إعجاز وإنجاز" – على حد وصفه – لأنها تمت فى وقت قياسى وفى مختلف القطاعات سواء التعليم والصحة والشباب والرياضة والطرق والكبارى والزراعة وغيرها.

وأضاف، أن نسب التنفيذ عالية جداً خاصة فى المجمع الخدمى المجمع يقع على مساحة 420 متر مربع، ويضم العديد من المصالح الحكومية من شهر عقارى والتضامن الاجتماعى والسجل المدنى ومكتب بريد والوحدة المحلية.

ولفت إلى أن مجال التعليم يشمل: إنشاء مدرسة ثانوي عام بالمنشية الجديدة، وصيانة مدرسة مجمع المنشية الابتدائية بالمنشية الجديدة، وصيانة مدرسة المنشية الجديدة الابتدائية، وصيانة مدرسة المنشية قبلى الإعدادية بالمنشية الجديدة، وصيانة مدرسة أبو رواى، وصيانة مدرسة المنشية بحرى، وصيانة مدرسة الكمبيل، وصيانة مدرسة السلسلة بحرى الابتدائية، وصيانة مدرسة السلسلة المحطة الإعدادية، وصيانة مدرسة المنشية شرق الابتدائية.

وتابع، أن المشروعات شملت باقى القطاعات ومنها: إنشاء وحدة إسعاف بالسلسلة، وإحلال وتجديد مركز شباب السلسلة، و إحلال وتجديد مركز شباب المنشية، و كوبرى 7 بنات، و كوبرى الترعة، و كوبرى المنشية شرق، و إحلال وتجديد مركز شباب المنشية الجديدة، وإنشاء مجمع زراعى، و إحلال وتجديد الوحدة ة الصحية ضمن منظومة التأمين، و احلال وتجديد الوحدة الصحية ضمن منظومة التأمين.

ومن جانبه، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن مبادرة حياة كريمة يتم تنفيذها داخل 35 قرية رئيسية و 109 قرية فرعية و 336 نجع وكفر وعزبة بإجمالى 859 مشروعا، وبتكلفة 14 مليار و423 مليون جنيه.

 

 

 

 

 

 

المجمع من الخارج_1
المجمع من الخارج_1

 

المجمع من الداخل
المجمع من الداخل

 

المدراس من الداخل
المدراس من الداخل

 

المركز التكنولوجى من الخارج
المركز التكنولوجى من الخارج

 

المركز التكنولوجى
المركز التكنولوجى

 

بوابة المدرسة
بوابة المدرسة

 

جانب من العمل
جانب من العمل

 

حوض مياه
حوض مياه

 

حياة كريمة فى المدارس
حياة كريمة فى المدارس

 

داخل المركز التكنولوجى
داخل المركز التكنولوجى

 

دورات المياه
دورات المياه

 

دورات مياه لذوى الاحتياجات الخاصة
دورات مياه لذوى الاحتياجات الخاصة

 

مبنى المجمع الخدمى
مبنى المجمع الخدمى

 

مجمع خدمة المواطنين بالمنشية
مجمع خدمة المواطنين بالمنشية

 

مجمع خدمة المواطنين
مجمع خدمة المواطنين

 

مدارس المبادرة الرئاسية
مدارس المبادرة الرئاسية

 

مدارس المنشية الجديدة
مدارس المنشية الجديدة

 

مدارس حياة كريمة
مدارس حياة كريمة

 

وحدة الإسعاف الجديدة
وحدة الإسعاف الجديدة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة