أكرم القصاص - علا الشافعي

ناسا وسبيس إكس تراجعان قضية المظلات على مركبة دراجون الفضائية

الأحد، 06 فبراير 2022 04:00 م
ناسا وسبيس إكس تراجعان قضية المظلات على مركبة دراجون الفضائية ناسا
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت مركبة Dragon الفضائية التابعة لشركة "سبيس إكس" إلى حد كبير في مهمات ناسا، في شكل كبسولات Crew Dragon التي تنقل رواد الفضاء من وإلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، وطائرات Cargo Dragon التي تحمل المعدات والأبحاث والإمدادات إلى محطة الفضاء الدولية كذلك، لكن هذا الأسبوع أعلنت وكالة ناسا وسبيس إكس أنهما يبحثان في مشكلة تتعلق بفتح المظلة، على الرغم من أن المشكلة لا تبدو خطيرة.
 
تستخدم مركبة التنين المظلات لإبطاء هبوطها عبر الغلاف الجوي للأرض قبل أن تهبط في المحيط، ولكن خلال مهمة إعادة الإمداد التي بدأت في 24 يناير 2022، تأخر افتتاح إحدى المظلات الأربعة، هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تأخير فتح المظلة ، بعد مشكلة مماثلة حدثت في مركبة Crew Dragon العام الماضي حسبما نقل موقع Digitartlends.
 
قال المتحدث باسم ناسا جوش فينش في بيان لـ SpaceNews: "أثناء عودة مهمة SpaceX CRS-24 ، لاحظت الفرق وجود مظلة رئيسية واحدة تخلفت أثناء التضخم مثل عودة مهمة Crew-2"، "كان معدل الهبوط العمودي لكلتا الرحلتين ضمن هوامش تصميم النظام، وتم فتح جميع المظلات الرئيسية الأربعة بالكامل قبل الانطلاق في كلتا المهمتين."
 
ويمكن لمركبة Dragon أن تهبط بأمان حتى مع ثلاث مظلات فقط. لكن ناسا وسبيس إكس يحققان في السبب الجذري للمشكلة من خلال مراجعة بيانات المظلة. 
 
الهدف هو استكمال المراجعة قبل إطلاق مهمة Crew-4، المقرر إجراؤها في 15 أبريل 2022 ، حيث سيتم إطلاق أربعة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية.
 
أحد الاحتمالات هو أنه مع وجود أربع مظلات، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول بشكل طبيعي للتضخم حيث يتم حظره بشكل فعال بواسطة الثلاثة الأخرى وهذا جزء من العمليات العادية.
 
وقال بيل جيرستنماير، نائب رئيس البناء وموثوقية الطيران في سبيس إكس، في مكالمة مع المراسلين كما أورد موقع كما أورد موقع سبيس"سيتم التحقيق في هذا الأمر بدقة، وهو مشابه جدًا لما فعلناه بطريقة سريعة جدًا بعد Crew-2"، "سنستخدم هذا كنقطة بيانات أخرى ونرى ما إذا كان بإمكاننا فعلاً أن نصبح أكثر ذكاءً بشأن كيفية عمل هذه الأنظمة".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة