جولة بسوق الجمعة بالزقازيق.. "الشلقباز والجمعية" حمام السباق.. والجيرمن أشهر كلب حراسة.. سعر الحمام البلدى 40 جنيها.. والزينة بـ300 جنيه.. الكلب الجيرمن الألماني من 2500 إلى 4 آلاف.. اعرف تفاصيل التربية.. فيديو

السبت، 05 فبراير 2022 01:34 م
جولة بسوق الجمعة بالزقازيق.. "الشلقباز والجمعية" حمام السباق.. والجيرمن أشهر كلب حراسة.. سعر الحمام البلدى 40 جنيها.. والزينة بـ300 جنيه.. الكلب الجيرمن الألماني من 2500 إلى 4 آلاف.. اعرف تفاصيل التربية.. فيديو حمام السباق
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بويكا ولولو والشقلباز والكركندى والجمعية".. هي من أنواع كلاب الحراسة والأليفة وحمام التربية، المتواجدة في سوق الجمعة بالزقازيق المخصص للحمام والحيوانات الأليفة.

وأجرى اليوم السابع جولته الأسبوعية، بالسوق الكائن بموقف ههيا فى منطقة الزراعة، للتعرف على الأنواع المعروضة، والذى يكون مخصصا إلى قسمين الأول للأنواع المختلفة من حمام التربية، أما الثانى يكون للكلاب بأنواعها.

 

بدأت الجولة فى الجانب الأول، حيث أنواع الحمام، ويتواجد التجار من كل الأنحاء لعرض أنواع التربية المختلفة، ويأتى سعرها بحسب كل نوع.

وأوضح عطية حسنى أحد التجار، أن سعر الجوز البلدى يصل اليوم إلى 40 جنيها، الذى ينتج زغاليل، ويوجد حمام للتربية مثل أنواع: "كركندي، عبسي، مسود، كارى".

وتابع: كذلك حمامة الزينة منها نوع يتميز بمنقار كتاج وسعر الجوز يصل إلى 300 جنيه، كذلك يوجد نوع شقلباز والذى يلعب فى الجو، أما فرد حمام يدعى مسود سعره يصل إلى 100 جنيه.

وأضاف: يوجد حمام جمعية وهو نوع للنشر والمشاركة فى المسابقات والذى يطير لعدد من الكيلوات بحسب تدريبه، وهو يأخذ شهادات ويشارك فى السباقات، لافتا إلى أن السوق بالرغم من أنه صغير، إلا أنه يتميز بوجود أنواع حمام كثيرة، حيث أن معظمنا كتجار نشارك فى الأسواق بالمحافظات مثل سوق السيدة عائشة.

ويكمل مدحت عمران مربى حمام، أنه يوجد لديه أنواع مختلفة واليوم عرض فرد الشقلباز من نوعية كرسبى بسعر 40 جنيها، مؤكدا أن الحمام يتغذى على "الكلفة" وهى توليفة أعلاف مغذية، وأنه كلما أكل جيد أصبح بصحة جيدة، الأمر الذى يكلف المربى ماديا.

فى الجانب الثانى من السوق، ينتشر مربو كلاب الحراسة والأليفة، والذين يعرضون أنواع الحراسة المختلفة وأبرزها الجيرمن الألمانى، حيث فى المقدمة الكلب بويكا وهو من نوعية الجيرمن الذى يتميز بلون الأسود الكالح وأنياب طويلة وحجم ضخم، والذى يؤكد صاحبه ويدعى أحمد أن سعره يتجاوز 7 آلاف جنيه، وأنه ليس للبيع، فهو كلبه الخاص، بينما النتاية من ذات النوع هى المعروض للبيع.

ويكمل رضا، أحد تجار ومربى كلاب الحراسة بالزقازيق، أن سعر الجيرمن الألمانى يصل سعره من 2500 إلى 4000 جنيه، وكلها مرخصة، المشترى يستلم الأوراق الخاصة به أثناء البيع.

أما الكلاب الأليفة منها الجارو من فصيلة بكينيز سعره وصل لـ 500 جنيه عمر أقل من 40 يوما، ويوجد جيرفون وتلعبى وغيرها وهناك أسعار أقل منها أيضا منها 300 جنيه، جميعهم أعمار صغيرة ومطعمة.

ويعود عمر السوق لأكثر من 30 عاما وهو نموذج مصغر من سوق الجمعة بالسيدة عايشة، وهو يشهد توافد محبى تربية الطيور والحيوانات وكذلك شراء كلاب الحراسة من المربين .

وأكد الباعة أن جميع الحيوانات والطيور مطعمة بالتطعيمات اللازمة، وبالنسبة لكلاب الحراسة يسلم رخصة كل واحد منهم للمشترى .

1 (1)

 


1 (2)
 


1 (3)
 


1 (4)
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة