أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف اختصاصات المجلس الصحى المصرى بعد موافقة "صحة النواب عليه"

السبت، 05 فبراير 2022 02:00 م
اعرف اختصاصات المجلس الصحى المصرى بعد موافقة "صحة النواب عليه" مجلس النواب - صورة ارشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت لجنة الصحة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، على مشروع قانون المجلس الصحي المصري، وأشار أشرف حاتم أن المجلس الصحي المصري الهدف الأساسي توحيد امتحانات مزاولة المهنة والبرنامج التدريبي لكل خريجي الكليات الصحية المصرية سواء طب أو اسنان أو طب بيطري.

وبعد موافقة لجنة الصحة بمجلس النواب على مشروع القانون نرصد اختصاصات المجلس الصحى المصري، إذ يختص مجلس الأمناء برسم السياسة العامة للمجلس وإقرار الخطط الرئيسية المتعلقة بتنفيذها، وله أن يتخذ ما يلزم من القرارات لتحقيق أهدافه وفقا لأحكام هذا القانون، وله على الأخص ما يأتي.

-      اعتماد الخطة العامة والسـنويـة لعمل المجلس، والبرامج الكفيلة بتوفير الإمكانات اللازمة لتحقيق أهدافه، اتساقا مع السياسة العامة للدولة.

-      اعتماد الآليات اللازمة والمستمرة للتقييم لمدى جدوى الخطط الموضوعة لتنفيذ أهداف المجلس.

-      إصدار اللوائح المالية والإدارية والفنية ولوائح شنون العاملين والتعاقدات والمشتريات وغيرها من النظم الداخلية المتعلقة بالمجلس، والتي يقترحها مجلس الإدارة، وذلك دون التقيـد بـالقوانين أو اللوائح أو القرارات المعمول بها في الجهاز الإداري للدولة أو أي جهة أخرى.

-      أصدار قرارات انشاء فروع للمجلس

-      الموافقة على مشـروع الموازنـة السـنويـة للمجلس وحسـابـه الختامي تمهيدا للعرض على الجهات المختصة وفقا لقانون الموازنة العامة للدولة.

-      إعداد تقرير سنوي يرفع لرئيس الجمهورية يتضمن على الأخص ما حققه المجلس من نتائج ومحققات تتعلق بأهداف هذا القانون.

-      متابعة وتقييم عمل مجلس إدارة المجلس.

-      إعداد وإبداء الرأي في مشـروعات القوانين الخاصة به.

-      النظر في كـل مـا يرى رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء أهمية عرضـه على مجلس الأمناء من موضـوعـات أخرى تتعلق بنشـاط المجلس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة