التليفزيون هذا المساء.. مدرسة السنبلاوين بعد الاعتداء: واجهت تهديدات لكنى أسامحهم

السبت، 05 فبراير 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مدرسة السنبلاوين بعد الاعتداء: واجهت تهديدات لكنى أسامحهم مدرسة السنبلاوين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

مدرسة السنبلاوين بعد اعتداء الأهالى عليها: واجهت تهديدات بعد منع الغش لكنى أسامحهم
 

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بث مباشر مع المعلمة وداد التى كافحت الغش خلال الإمتحانات داخل لجان مدرسة الشهيد الشقرى بالسنبلاوين بمحافظة الدقهلية، والتي قاومت محاولات الطالبات للغش خلال الإمتحانات، حيث تمكن ضباط مباحث السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، من إلقاء القبض على ستة من الأهالي المتورطين فى واقعة محاولة التعدي على رئيسة لجنة امتحانات الشهادة الاعدادية بمدرسة الشهيد الشقري ، بعد أن حررت المراقبة محضر ضدهم بالتعدي عليها لرفضها محاولات الغش.

وسردت المعلمة وداد واقعة حدثت مع إحدي الفتيات، التى قامت بتهديدها وقالت لها أنها لن تتركها بعد منعها وكافة الفتيات من الغش، ولكنها احتضنتها وقالت لها:- "ان شاء الله هتنجحى متخافيش"، ولم تتقدم ضدها بأي محضر أو شكوى لتلك المخالفة وسامحتها لأنها أم.

كما سردت تفاصيل واقعة الهجوم من أولياء الأمور والتى ظهرت فى الفيديو، قائلة أنها بعد تسليم الطالبات لأوراق الإجابة فوجئت بهجوم من أولياء الأمور، وعلى الفور قامت بغلق غرفة الأوراق لحماية أوراق إجابات أبناؤهم، وقام أحد المعلمين بالوقوف على الباب لحين الإتصال بالشرطة وتوفير قوة لحماية أوراق الإجابة فى الإمتحانات، قائلةً:- "اللى حصل ده مش صحيح إحنا مصر اللى علمت العالم كل حاجه، ولازم أولياء الأمور يحافظوا على أولادهم ويعلموهم كويس ويذاكروا كويس".

وقالت المعلمة وداد لليوم السابع، أنها كانت تعمل بصورة طبيعية لمقاومة كافة محاولات الطالبات للغش خلال لجان الإمتحانات، ولم تقم بالتفتيش الذاتى نهائياً كما إدعى البعض حيث كانت الفتيات تظهر على ملامحهن وجود هواتف للغش منها، موضحةً أنها كانت تحارب الغش لإرضاء الله حتى تتكافئ الفرص بين الجميع، فالطالبة التى ذاكرت تستحق درجة أعلى من التى لم تذاكر كالباقين وتريد الغش فى الإمتحان.

وأضافت المعلمة وداد، أنها تشكر كل من تعامل فى الأزمة واحتوى الجميع، حيث تجمهر أولياء الأمور بالخارج خلال لجنة الإمتحانات وتم احتواء الامور، مناشدة أولياء الأمور بتربية أبناؤهم على الصدق حتى لا تقوم الفتيات بمحاولة الغش، حيث أنها كانت تملك ما يفصل الطالبات اللاتى قاموا بتهديدها ولكنها سامحت الجميع، وناشدت أولياء أمورهم برعاية بناتهن وتربيتهم على الأخلاق وعدم الغش والكذب، فهؤلاء الفتيات هم أمهات المستقبل ويجب تربيتهن على الصدق وليس الغش .

الشاعر أحمد بخيت: إشكاليات الشعر العربى هى إشكاليات الثقافة والإنسان العربى
 

قال الشاعر أحمد بخيت، إن إشكاليات الشعر العربي هي إشكاليات الثقافة العربية والإنسان العربي بشكل عام بسبب التحديات الكبيرة التي تواجهه، لافتا إلى أنه لا يوجد معايير أساسية في العالم العربي تدفعنا للحفاظ على خصوصية الأدب بأن يظل أدبا وأن لا يتحول إلى مجرد مغامرة رقمية أو مغامرة في التسويق، «دي لازم ننتبه ليها، وده دور النقاد، ويمكن للإبداع أن يتحول لمصدر دخل».

وأضاف «بخيت»، خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، والذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أنه يجب تشبيه الإبداع بالتربة، حيث أن التربة تستقبل الزرع ومخزونها هو المغذي الرئيسي للزرع، وعلينا أن نركز على النبات الأساسي والرئيسي، وهو النبات الذي ولد بيد محترفه، ويجيد استعمال أدوات فنها، وفي هذا الإطار يمكن أن تشوش الكثير من النباتات الهامشية على التلقي وتعمل حالة من الفوضي في التلقي، وهو ما يحدث في وسائل الإعلام المختلفة.

وأوضح أن هناك الكثير من المراجعات من قبل المتخصصين لكل ما يحدث على وسائل الإعلام، وهناك الكثير من المنصات الإعلامية التي تنتقي النماذج المميزة وتركز عليها وتكتب عنها، وهو دور هام وكبير يقوم به عدد من وسائل الإعلام الحديثة الموجودة حاليا.

وأكد أن هناك ثراء ثقافي من الممكن أن يتحول إلى كابوس، والعكس صحيح، حيث أن انهيار العلاقات مابين الأنماط أدت إلى وجود رواية ممكن أن تكتب شعرا، كما بات هناك تداخل بين مستويات لغويه أكثر من مستوى لغوي، «بقي فيه قصيدة النثر والتفعيله والعمود، ولا نعرف ماذا سيكون موجودا بعد ذلك، وهذا الثراء في حد ذاته إبداع، والتراكم الإبداعي سينجز النماذج التي تستحق أن تعيش، وتلك هي تجربة المبدع حتى في العصور القديمة».

 

أستاذ تمويل لـ"اكسترا نيوز": الدولة مستعدة مسبقا لمواجهة موجة التضخم العالمى
 

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إن موجة التضخم العالمى معناها زيادة الأسعار عالميا، ويتم قياسها على مستوى كل دولة سنويا أو شهريا، مضيفا أن لأول مرة أمريكا تسجل موجة تضخم كبير، ومصر ما زالت فى النطاق العالمى بموجة تضخم 6.5% أقل من تقديرات البنك المركزى.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية آيه عبد الرحمن عبر برنامجها الحقيقة المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن مصر تكافح التضخم العالمى، وأسباب التضخم هى جائحة كورونا، ومحاولة الخروج المنفرد من تداعيات كورونا لبعض الدول، وارتفاع اسعار الطاقة فى الدول المنتجة للطاقة أدى إلى تضخم عالمى.

وتابع أنه لابد من أن يكون هناك تنسيق مع الدول حتى لايأثر بشكل سلبى على العالم التضخم، مضيفا أن مصر تعاملت مع التضخم العالمى منذ عدة سنوات فى إطار التخطيط الجيد من قبل القيادة السياسية، مؤكدا أن هناك زيادة عالمية على مستوى الزراعة بنسبة 1.1%.

هانى رمزى: أصوات كانت رافضة لإسناد دور البطولة لى فى "صعيدى رايح جاى"
 

استضاف الجزء الثانى من برنامج سهرانين، المذاع على قناة on، والذى يقدمه الفنان أمير كرارة، النجم هانى رمزي، والنجمة نادين اللذين جمعهما فيلم "صعيدى رايح جاى"، والمطربة صابرين النجيلى.

وخلال الحلقة قال هانى رمزى: إن المؤلف محمد صفاء عامر والمخرج محمد النجار خدوا مغامرة إسناد أول بطولة لى فى "صعيدى رايح جاى" وكان فيه ناس مش موافقة، لحد ما العمل نجح وتذاكره اتباعت فى السوق السوداء".

وقالت نادين: فيلم صعيدى رايح جاى وقتها كان أعلى إيرادات فى تاريخ السينما.

وعن كواليس العمل قال هانى رمزى إن والدة نادين كانت على طول معاها فى التصوير.

وأوضحت نادين أن هناك موقفًا اتخذت بعده قرار الاعتزال، فخلال تواجدها فى الأوبرا اتتصلت للاطمئنان على ابنها ، فعرفت أنه بدأ يقول كلمة "ماما" فسألت نفسها: "بيقول ماما لمين.. أنا مش موجودة معاه" بعدها تحول تركيزى فى ابنى، وخلال أحد عروض الباليه وقعت على المسرح لأنى تركيزى كله كان مع ابنى، بعدها اتخذت قرار الاعتزال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة