الكلام فى التريند على إيه؟ وصلة غزل فى "أبو جبل" تضعه بالصدارة.. تعاطف كبير مع الطفل المغربى ريان.. النجوم والجمهور يودعون جلال الشرقاوى بعد وفاته بسبب كورونا.. وبكارى جساما بمؤشرات البحث بعد تظلم اتحاد الكرة

الجمعة، 04 فبراير 2022 07:11 م
الكلام فى التريند على إيه؟ وصلة غزل فى "أبو جبل" تضعه بالصدارة.. تعاطف كبير مع الطفل المغربى ريان.. النجوم والجمهور يودعون جلال الشرقاوى بعد وفاته بسبب كورونا.. وبكارى جساما بمؤشرات البحث بعد تظلم اتحاد الكرة أبو جبل
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الجمعة، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

أبو جبل يتصدر تريندات تويتر

بينما لا تزال حالة الفرحة بتأهل المنتخب المصرى إلى نهائي بطولة أمم أفريقيا تجتاح وسائل التواصل الاجتماعى، تصدر "أبو جبل" قائمة التريندات على موقع تويتر، فى ظل الاحتفاء الشديد به بعدما ساهم بتألقه في ركلات الترجيح بتأهل المنتخب لملاقاة السنغال في النهائي، وأبرز من احتفوا به الفنان محمد فراج، حين علق عن ذلك بقوله: "لو خلفت واد ها اسميه جاباسكي".

 

فراج
فراج

كما هنأ النجم محمد أبو جبل، حارس مرمى المنتخب الوطنى الشعب المصرى وزملاءه اللاعبين بالفوز على الكاميرون والتأهل لمواجهة السنغال فى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية، مساء الأحد المقبل وتحقيق اللقب الثامن للفراعنة.

وكتب أبو جبل عبر حسابه على تويتر: "مبروك منتخب مصر، لاعيبة رجالة وعلى العهد إن شاء الله.. مبرووك شعب مصر".

كذلك حرص باتريس كارتيرون المدير الفنى للزمالك على تهنئة محمد أبو جبل حارس مرمى الفريق الأبيض، وعلى مستواه الذى ظهر به مع المنتخب فى مبارياته ببطولة الأمم الأفريقية ، و التى تألق فيها جابسكى ، حتى ساهم بشكل كبير فى صعود الفراعنة إلى نهائى أفريقيا.

واطمأن كارتيرون على بقية لاعبى الزمالك المتواجدين بالمنتخب، خاصة بعد إصابة محمود الونش فى رأسه.

 

بكارى جساما بمؤشرات البحث على جوجل بعد تظلم اتحاد الكرة

فيما جاء اسم الحكم بكارى جساما، ضمن مؤشرات البحث على جوجل، بعد تظلم اتحاد الكرة ضد قراراته، وذلك عقب ظهوره في أكثر من لقطة خلال مباراة المنتخب المصري والكاميروني وهو متحيز لصالح لاعبى الأخير، وتعنيفه اللاعبين المصريين في أكثر من مناسبة، كما طرد المدرب كارلوس كيروش.

 

جاساما وصلاح
جاساما وصلاح

 

وداعا جلال الشرقاوى

انتابت حالة كبيرة من الحزن محبى الوسط الفني بمجرد العلم بخبر وفاة المخرج الكبير جلال الشرقاوي متأثراً بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا، حيث يعتبر المخرج الراحل واحد من أبرز مخرجي المسرح بتاريخه، بعدما ارتبط اسمه بمجموعة من الأعمال الخالدة، بالإضافة إلى اكتشافه أسماء كبيرة في الفن قدمها للمرة الأولى خلال أعماله.

 

ومن أبرز من حرصوا على نعيه الفنانة بشرى التى نشرت صورته عبر حسابها على موقع إنستجرام، وكتبت فى تعليقها عليها: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. قامة فنية كبيرة الأستاذ الكبير جلال الشرقاوى .. قدم العديد من الفنانين وكان لى الحظ أن يكون من المؤمنين بى منذ بداياتى.. يرحل عنا تاركا رصيدا محترما من الإسهام الفنى .. العزاء للعائلة .. ربنا يرحمه و يسكنه فسيح جناته".

 

بشرى
بشرى

 

في حين، نعته الفنانة سيمون قائلة: "البقاء لله الفنان المخرج جلال الشرقاوي، الله يرحمه"، أما الفنانة لقاء سويدان، كتبت فى تدوينة: "أستاذى العزيز جلال الشرقاوي في ذمة الله أسألكم الدعاء، اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التى انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم بقبورهم واجمعنا بهم بجناتك واجبر قلبنا بعدهم، اللهم في يوم الجمعة ارحم من ضمة التراب واشفى من أنهكه الوجع وأغث من أثقلة الهم واهدى من غرت الدنيا، اللهم فى يوم الجمعة اسألك أن ترحم من هم تحت التراب الذين يترقبون منا دعوه صادقة اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ماصاروا إليه تحت التراب وحدنا".

 

لقاء

لقاء سويدان على انستجرام

 

اما الفنان صلاح عبد الله فكتب : " وزي ما يكون الحزن قاللي معقولة تنام فرحان وتقوم فرحان وأسيبك.. لأ لازم تعرف إن حبيبك أستاذك أستاذ الأساتذه اللي عشت في مسرحه ٦سنين كاملين مُعَزز مُكرَّم وقربت منه قوي وشفت قلبه المليان بالإيمان والطيبة والخير وماشفتش منه غير كل الحب والحنية توفى.. أرجوكم الفاتحة والدعاء في هذه الجمعة الطيبة المباركة للعملاق الأستاذ جلال الشرقاوي".

 

صلاح عبد الله
صلاح عبد الله

 

تعاطف مع الطفل المغربى ريان

وعلى جانب آخر، لا يزال الطفل ريان يخطف قلوب الجميع ممن حرصوا على التفاعل مع أزمته بالدعاء له، للخروج من تلك الأزمة، والحفرة الذى وقع فيها، حيث حرصت الفنانة نبيلة عبيد على الدعاء للطفل المغربى ريان، من خلال حسابها على موقع إنستجرام، وكتبت: "اللهم نجي ريان كما نجيت يوسف من البئر، وذا النون من بطن الحوت.. قلوبنا مع المغرب الحبيب وعائلة ريان الطفل الذى خطف القلوب..  يا رب نجيه.. بحق يوم الجمعة".

 

وذلك بعدما ذكرت قناة العربية فى خبر عاجل لها اليوم أن عمليات الحفر وصلت إلى العمق المطلوب فى موازة مكان الطفل المغربى ريان.

نبيلة عبيد على انستجرام
نبيلة عبيد على انستجرام

فيما صرح فريق إنقاذ الطفل ريان بأن الفريق يواصل تقديم الأوكسجين للطفل في داخل البئر، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

وقالت وسائل إعلام مغربية، إن إشغال الحفر الجارية لإنقاذ الطفل ريان، الذي سقط في بئر بقرية إغران بجماعة تمروت بإقليم شفشاون، وصلت إلى عمق أكثر من 30 مترا بحضور مهندس وتقنيين طوبوغرافيين.

وأفاد عبد الهادي الثمراني، عضو لجنة تتبع إنقاذ الطفل ريان المحدثة بعمالة إقليم شفشاون، في تصريح صحفي، بأن أشغال إنجاز حفرة موازية للبئر بلغت مع منتصف اليوم الجمعة 30 مترا، موضحا أن الأشغال تتقدم بشكل حثيث؛ لكن بكثير من الحذر لتفادي أي انهيار محتمل للأتربة.

وأشار الثمرانى، إلى أن الطفل ريان لم يتناول أي طعام عكس ما تم ترويجه داخل مواقع التواصل الاجتماعي، مبرزا أن "أمل بقاء الطفل ريان على قيد الحياة يظل قائما".

ولم يؤكد المصدر الرسمي ما إذا كان الطفل ريان يتنفس؛ لكنه شدد على أن فرقا طبية ترافق وضعه الصحي، وأن هناك أملا في أن يظل على قيد الحياة.

 

واعتبر أن عملية الحفر تتواصل بحضور مهندس وتقنيين طوبوغرافيين إلى غاية عمق 32 مترا، قبل الشروع في حفر فجوة أفقية بين الحفرة والبئر لانتشال الطفل ريان.

 

وأقر المتحدث بأن العملية صعبة للغاية، بسبب تضاريس المنطقة والتربة الهشة التي تحول دون حدوث تقدم على مستوى الحفر، مشيرا إلى اقتراب فرق الإنقاذ من مرحلة الحفر الأفقي، والتي أكد أنها من “أهم وأعقد المراحل".

 

وتتواصل على قدم وساق وبدون توقف، منذ صباح الأربعاء، جهود إنقاذ الطفل ريان، حيث يعمل العشرات من عناصر الوقاية المدنية والسلطة المحلية ورجال الدرك الملكي والقوات المساعدة، بإشراف من السلطات الإقليمية، مدعومين بآليات حفر ثقيلة، على تحقيق هذه المهمة.

وتم تعزيز الآليات العاملة في مجال الحفر بجرافة سادسة من أجل تسريع عمليات الحفر وجرف التربة، كما تمت تعبئة مروحية طبية تابعة للدرك الملكي وسيارة إسعاف بطاقم تمريضي متخصص في الإنعاش من أجل نقل الطفل ريان إلى المستشفى فور إخراجه من البئر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة