كوارث المناخ كلفت أوروبا 500 مليار يورو.. وجارديان: خسائر بريطانيا قدرت بـ 57 مليار

الخميس، 03 فبراير 2022 12:29 م
كوارث المناخ كلفت أوروبا 500 مليار يورو.. وجارديان: خسائر بريطانيا قدرت بـ 57 مليار تغير المناخ -أرشيفية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلفت الفيضانات الشديدة وغيرها من الأحوال الجوية القاسية أوروبا حوالى نصف تريليون يورو فى العقود الأربعة الماضية، وكانت ألمانيا وفرنسا وإيطاليا أكثر البلدان تضررا.

 

وبحسب صحيفة الجارديان، تسبب المناخ فى وفيات تتراوح من 90 ألف إلى 142 ألف حالة وفاة خلال الفترة من 1980 إلى 2020 وكانت الغالبية العظمى منهم بسبب موجات الحر.

 

وأظهرت البيانات التي نشرتها وكالة البيئة الأوروبية أن أكثر من 60% من الخسائر الاقتصادية جاءت من 3% فقط من أحداث الطقس خلال هذه الفترة - ويمكن أن تضرب فى أى مكان وتتسبب فى نتائج مختلفة إلى حد كبير.

 

وقال فوتر فانيفيل من المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، وأحد المؤلفين الرئيسيين للدراسة: "لا يوجد نمط واضح لأكثر الأحداث تطرفاً - فهي لا تزال عشوائية، إلى حد كبير. لكن التكيف مستمر وله تأثير".

 

وقال إن حقيقة أن الخسائر لم تتزايد بشكل واضح لا ينبغى أن تجعل الناس راضية، لكنه شدد على أهمية تكييف البنية التحتية والقيام بالاستعدادات للطقس القاسى، الذى من المرجح أن يصبح أكثر تواترا وشدة مع تقدم أزمة المناخ وزيادة درجات الحرارة.

 

واختارت المملكة المتحدة الانسحاب من عضوية EEA ، هيئة الرقابة البيئية في أوروبا ، منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، على الرغم من أن دولًا أخرى من خارج الاتحاد الأوروبي مثل النرويج وسويسرا هي أعضاء.

 

تغطي بيانات المنطقة الاقتصادية الأوروبية 32 دولة ، خمسة منها من خارج الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك ، كانت المملكة المتحدة عضوًا في الفترة المدروسة ، وتم حساب خسائرها بنحو 57 مليار يورو خلال هذه الفترة ، أي ما يعادل ما يقرب من 1000 يورو للفرد ، مع 3500 حالة وفاة. تم التأمين على حوالي 70% من الخسائر الاقتصادية ، وهي أعلى قيمة في أي دولة من الدول.

 

وسجلت سويسرا وسلوفينيا وفرنسا أعلى خسائر للفرد خلال هذه الفترة ، وكانت أعلى الخسائر بالنسبة للمنطقة في سويسرا وألمانيا وإيطاليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة