أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: أوروبا تقترح تطعيم 90% من الفتيات ضد فيروس الورم الحليمى بحلول 2030

الخميس، 03 فبراير 2022 09:53 ص
تقرير: أوروبا تقترح تطعيم 90% من الفتيات ضد فيروس الورم الحليمى بحلول 2030 التطعيم
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس أوروبا تطعيم 90% من الفتيات ضد فيروس الورم الحليمى البشرى HPV) الذى يسبب سرطان عنق الرحم ، بالاضافة إلى زيادة التطعيم بين الأطفال ،وذلك من بين تدابير آخرى لمعالجة الأشكال المختلفة لهذا المرض ، وخاصة تلك التى تعانى منها النساء.

وقالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية فى تقرير لها أن المفوضية الاوروبية اطلقت هذا  الاقتراح بعد عقد مؤتمر  حول تأثير السرطان على النساء ، وحذرت من أن فيروس الورم الحليمي البشري "خطر خطير للغاية" ، حيث يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الأورام ، على الرغم من أنها أكدت أيضًا أنه بفضل اللقاحات ، هناك الآن "فرصة تكون قادرة على القضاء على سرطان عنق الرحم. "

وأشارت إلى أنه سيكون هناك أيضا زيادة كبيرة فى معدل التطعيم ضد فيروس الورم الحليمى بين الرجال لأنه على الرغم من أن مخاطر الإصابة فى حالتهم أقل من النساء، إلا أنهم يمثلون ناقلات لعدوى فيروس الورم الحليمى البشرى.

كما تم توجيه دعوة إلى "مضاعفة الوقاية بعد الوباء" ، وبهذا المعنى ، حذر من أنه في الوقت الحالي في أوروبا "قد يكون هناك ما يقرب من مليون حالة سرطان غير مشخصة" بسبب التأخير في التشخيص بسبب كورونا.

وأشارت المفوضية الأوروبية إلى أنه من بين المرضى الذين يعرفون أنهم مصابون بالسرطان ، لا يزال واحد من كل خمسة لا يتلقى العلاج الذي يحتاجونه بشدة".

في حدث اليوم ، عشية اليوم العالمي للسرطان ، كشفت المفوضة الأوروبية للصحة وسلامة الغذاء ، ستيلا كيرياكيدس ، عن مبادرات جديدة أخرى مدرجة في الخطة الأوروبية لمكافحة هذا المرض ، والتي تم تقديمها قبل عام.

على وجه التحديد ، أشار إلى الحاجة إلى تحديث توصية المجتمع لعام 2003 بشأن الفحص ، بحيث بحلول عام 2025 ، يتم تقديم اختبارات فحص سرطان الثدي وعنق الرحم وسرطان القولون والمستقيم لـ 90٪ من سكان الاتحاد الأوروبي المؤهلين لذلك.

كما أشار إلى شبكة أوروبية من الناجين من السرطان الشباب لتعزيز المراقبة طويلة المدى لخطط رعاية مرضى السرطان على المستويين الوطني والإقليمي.

وفقًا للبيانات التي قدمتها المفوضية الأوروبية اليوم ، يصيب السرطان الرجال في المتوسط ​​أكثر بقليل من النساء في أوروبا ، مع 54٪ من الحالات الجديدة و 56٪ من الوفيات.

ومع ذلك ، فإن سرطان الثدي عند النساء هو أكثر أنواع السرطان تشخيصًا ، حيث يصيب أكثر من 355000 امرأة في الاتحاد الأوروبي في عام 2020.

هناك أيضًا تفاوتات كبيرة داخل وبين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، وبين المجموعات السكانية ، في مجالات الاكتشاف المبكر والتشخيص والعلاج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة