أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على تكلفة الإنترنت الفضائى من ستارلينك

الخميس، 03 فبراير 2022 03:00 ص
تعرف على تكلفة الإنترنت الفضائى من ستارلينك ستارلينك
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحصل خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك من "سبيس إكس" على فئة جديدة عالية الأداء تسمى Starlink Premium.
 
وتم الإعلان عن الخدمة الجديدة من قبل مؤسس الشركة إيلون ماسك، وتتضمن هوائيًا عالي الأداء أكبر وتعلن سرعات تتراوح بين 150 و 500 ميجابت في الثانية (20 إلى 40 مللي ثانية كمون)، بزيادة من 50 إلى 250 ميجا بايت في الثانية (20 إلى 40 مللي ثانية كمون) التي وعدت بها الخدمة العادية.
 
وتدعي Premium أيضًا أن سرعات التحميل تقترب من ضعف سرعات التحميل عند 20 إلى 40 ميجابت في الثانية، مقارنة بـ 10 إلى 20 ميجابت في الثانية للطبقة القياسية.
 
هذه الزيادة في الأداء لا تأتي بثمن بخس، بينما تكلف خدمة Starlink الأساسية 499 دولارًا للأجهزة و 99 دولارًا في الشهر، فإن Starlink Premium ستكلف 2500 دولار للهوائي و500 دولار شهريًا حسبما نقل موقع The verege. 
 
ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في الربع الثاني من هذا العام، هناك أيضًا إيداع بقيمة 500 دولار أمريكي لحجز طبق مميز. 
 
يقول موقع Starlink على الويب إن المستوى الجديد يستهدف "المكاتب الصغيرة وواجهات المحلات والمستخدمين المتميزين في جميع أنحاء العالم".
 
بالإضافة إلى سرعاتها المتزايدة، تعد Starlink أيضًا بأن خدمتها المميزة ستؤدي بشكل أفضل في "الظروف الجوية القاسية" وأن عملاءها سيحصلون على دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
 
 إليك مقارنة أداء Starlink بين مستويين:
 
في نوفمبر كشفت النقاب عن طبق مستطيل أكثر إحكاما، وهو أرق وأخف وزنا من الطبق الدائري السابق للشركة.
 
وفيما إذا كانت الطبقة المميزة الجديدة قادرة على تقديم خدمة أكثر اتساقًا مما كان عندما تم تجربة Starlink لأنفسنا في مايو الماضي. 
 
على الرغم من أنه كان سريعًا مع سرعات تزيد أحيانًا عن 100 ميجابت في الثانية، وجدنا أن الاتصال كثيرًا ما يتباطأ وينقطع. 
 
وهذا يعني أن استخدام خدمات مثل Zoom ، أو ممارسة الألعاب عبر الإنترنت، لم يكن حقًا خيارًا مع خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.
 
 ولكن مع إطلاق أجهزة جديدة ومئات الأقمار الصناعية الأخرى التي تم إطلاقها في الأشهر التي تلت ذلك، هناك فرصة كبيرة لتحسين خدمة Starlink بالنسبة للكثيرين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة