"فيس بوك" تحظر وسائل إعلام روسية حكومية في الاتحاد الأوروبي

الإثنين، 28 فبراير 2022 11:35 م
"فيس بوك" تحظر وسائل إعلام روسية حكومية في الاتحاد الأوروبي فيس بوك
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب رئيس ميتا للشؤون العالمية ، نيك كليج ، الإثنين ، إن فيس بوك سيقيد الوصول إلى وسائل الإعلام الروسية التي تسيطر عليها الدولة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

 

غرد كليج ، نائب رئيس شركة ميتا المالكة لفيس بوك: "لقد تلقينا طلبات من عدد من الحكومات والاتحاد الأوروبي لاتخاذ مزيد من الخطوات فيما يتعلق بوسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة الروسية. نظرًا للطبيعة الاستثنائية للوضع الحالي ، سنقوم بتقييد الوصول إلى RT و Sputnik عبر الاتحاد الأوروبي في هذا الوقت"

 

وقال إن الشركة ستواصل "العمل عن كثب" مع الحكومات بشأن هذه المسألة.

 

الخطوة هي الأحدث في سلسلة من التحديثات التي أجراها Facebook ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى بعد غزو روسيا لأوكرانيا الأسبوع الماضي ، وهي خطوة نددت على نطاق واسع من قبل الولايات المتحدة وقادة العالم.

 

لم يرد متحدث باسم Meta على الفور على طلب للتعليق حول كيف يخطط Facebook لتقييد الوصول إلى المنافذ التي تسيطر عليها الدولة الروسية.

 

ووفقا للتقرير، أعلن فيسبوك الأسبوع الماضي أنه سيمنع وسائل الإعلام الحكومية الروسية من عرض الإعلانات أو تحقيق الدخل على منصته من أي مكان في العالم.

 

وأعلن موقع YouTube عن إجراء مشابه الأسبوع الماضي ، حيث أوقف مؤقتًا قدرة القنوات الإعلامية الروسية على تحقيق الدخل على منصة مشاركة الفيديو.

 

قال موقع تويتر يوم الإثنين ، إنه سيضيف تسميات إلى التغريدات التي تحتوي على روابط لمواقع إعلامية روسية تابعة للدولة ، بناءً على السياسة السابقة للمنصة التي تصف حسابات وسائل الإعلام الحكومية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة