ضبط المتهم بابتزاز الفتيات إلكترونيا عبر السوشيال ميديا

الإثنين، 28 فبراير 2022 11:30 ص
ضبط المتهم بابتزاز الفتيات إلكترونيا عبر السوشيال ميديا جريمة الابتزاز- أرشيفية
كتب: محمود عبد الراضى – محمد أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت أجهزة الأمن في ضبط أحد الأشخاص بالفيوم لإرتكابه وقائع تهديد وإبتزاز لعدد من السيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعى فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت ، والعمل على التصدى لمرتكبى جرائم الإبتزاز والتشهير بالمواطنين .. وتكثيفاً لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لكشف ملابسات ما تبلغ من (إحدى السيدات - مقيمه بمحافظة القاهرة) بتضررها من إضطلاع أحد الأشخاص بإرسال رسائل عبر تطبيق المحادثات "واتس أب"،  لهاتف نجلتها تحوى صور ومقاطع فيديو خاصه بها ، مصحوبه بعبارات تتضمن إبتزازهن مقابل عدم التشهير بهن بنشر تلك الصور والمقاطع.
 
تم تشكيل فريق بحث وبإستخدام التقنيات الحديثة وتكثيف الجهود.. تبين أن وراء إرتكاب تلك الواقعة (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم).
 عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الفيوم.. تم إستهدافه وأمكن ضبطه وعُثر بحوزته  على عدد (2) هاتف محمول بفحصهما تبين وجود أثار ودلائل على إرتكابه الواقعه والعديد من الوقائع الآخرى.
 
 بتطوير مناقشته تبين إرتكابه عدة وقائع إساءه وتشهير بسمعة العديد من الفتيات والسيدات بنشر صور خاصه لهن  من خلال قناتين عبر تطبيق "تليجرام " ، وحساب آخر على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" والمُتحصل عليها من إختراقه لحساباتهن.. حيث أمكن الإستدلال عن تقدم أربعة من المجنى عليهن ببلاغات للإدارة بنطاق مديرية أمن الإسكندرية وبمواجهته أقر بإرتكابه تلك الوقائع على النحو المشار إليه  تم إتخاذ الإجراءات القانونية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة