دقوا الشماسى.. شواطئ الإسكندرية تستعد لاستقبال ضيوفها بعد تحسن حالة الطقس.. المحافظ يشدد على إزالة كافة المنشآت والوحدات الخشبية المتهالكة من جميع الشواطئ.. وتوجيه بتنفيذ الوحدات الشاطئية الجديدة.. فيديو وصور

الإثنين، 28 فبراير 2022 04:00 م
دقوا الشماسى.. شواطئ الإسكندرية تستعد لاستقبال ضيوفها بعد تحسن حالة الطقس.. المحافظ يشدد على إزالة كافة المنشآت والوحدات الخشبية المتهالكة من جميع الشواطئ.. وتوجيه بتنفيذ الوحدات الشاطئية الجديدة.. فيديو وصور شواطئ الإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مبكرا، بدأت محافظة الإسكندرية، الاستعداد لاستقبال فصل الصيف، بعد التحسن النسبى في حالة الطقس، وبدأت بعض الشواطئ فى وضع الشماسى والكراسى لاستقبال المصطافين وعاشقى الإسكندرية فى فصل الربيع، الذى اقتراب، ويعتبر البداية لموسم الصيف واستقبال الزائرين.

 

وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بالبدء فى تنفيذ الوحدات الشاطئية الجديدة (كافتريات- دورات مياه- غرف خلع ملابس) فى جميع شواطئ الإسكندرية بما يتناسب مع مشروع الهوية البصرية، ويتناسب مع الشكل الجمالى والحضارى للمدينة ولا يحجب رؤية البحر على المواطنين.

وذلك عقب الإنتهاء من إزالة كافة المنشآت والوحدات الخشبية المتهالكة من جميع الشواطئ، والتى كانت تسيئ للمظهر العام، مؤكدا أنه تم اعتماد نموذج موحد للوحدات الشاطئية يتطابق مع مشروع الهوية البصرية لمحافظة الإسكندرية، وذلك بهدف إعادة الرونق الحضارى والجمالى لعروس البحر الأبيض المتوسط.

وتنفيذا لتكليفات المحافظ؛ اجتمع اللواء جمال رشاد، مع مستأجرى الشواطئ للبدء فى تنفيذ الشكل النهائى للوحدات الشاطئية، مؤكدا أن التصميمات الجديدة تليق بشواطئ عروس البحر الأبيض وتطابق مع مشروع الهوية البصرية الذى تنفذه محافظة الإسكندرية والذى سيظهر نتائجه مع تطوير الكورنيش، والشوارع الرئيسية بالمدينة ومحطات الركوب وغيرها.

وأوضح رشاد؛ أن الوحدات الشاطئية التى يتم تنفيذها ستكون مجهزة وقابلة للفك والتركيب ولا تحجب رؤية البحر كما إنها موحدة الألوان، مؤكدا أن مشروع الهوية البصرية على الشواطئ يشمل الوحدات الشاطئية والبوابات وشماسى البحر وزى عمال الشواطئ، كما أنه سيكون بمثابة البصمة الوراثية لمحافظة الإسكندرية، ويهدف إلى إظهار المدينة بشكل جديد يجمع بين عراقة الماضى وإشراقة الحاضر، ويحافظ على القيم التراثية التى تعبر عنها العناصر البصرية التى تؤثر على إنطباع المواطنين والزائرين للمدينة وتعزز القيمة السياحية الإسكندرية.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى و الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد، مائل الحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد شبورة كثيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الاسكندرية (2)
الاسكندرية (2)

 

الاسكندرية (3)
الاسكندرية (3)

 

الاسكندرية (4)
الاسكندرية (4)

 

الاسكندرية (1)
الاسكندرية (1)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة