أكرم القصاص - علا الشافعي

الفاتيكان: مستعدون لتسهيل الحوار والمفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

الإثنين، 28 فبراير 2022 12:50 م
الفاتيكان: مستعدون لتسهيل الحوار والمفاوضات بين روسيا وأوكرانيا الفاتيكان
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، إلى وقف القنابل وتجنب أي تصعيد عسكري فى ظل الصراع العسكري الروسي - الأوكراني حاليا، وقال إننا الآن على الساحة للمفاوضات لأجل أوكرانيا"، مضيفا "مستعدون لتسهيل المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا".

وأشار بييترو بارولين، إلى أنه لا يجرؤ أحد حتى على تخيل امتداد الصراع الأوكراني إلى بقية أوروبا، وأنه لتجنب حرب باردة جديدة، فإننا مستعدون دائمًا لتسهيل المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، حسبما نقلت وكالة "آكى" الإيطالية.

وأكد بييترو بارولين على أن الفاتيكان، الذي تابع في السنوات الأخيرة باستمرار الأحداث في أوكرانيا بتكتم وباهتمام كبير، حيث أبدى استعداده لتسهيل الحوار مع روسيا، ومستعد دائمًا لمساعدة الطرفين على استئناف هذا المسار.

وأضاف: "أجدد الدعوة العاجلة التي وجهها قداسة البابا خلال زيارته للسفارة الروسية إلى الفاتيكان  لوقف القتال والعودة إلى المفاوضات"، فـيجب أولا وقبل كل شيء، وقف الهجوم العسكري على الفور، ونتائجه المأساوية التي نحن جميعاً شهود لها أصلاً .

وأضاف الكاردينال، لقد رأيت أن في بعض البيانات التي صدرت في الأيام الأخيرة، تم استذكار الأحداث التي سبقت الحرب العالمية الثانية وتسببت فيها، إنها إشارات تثير الرعشة، لذلك يجب علينا بالتالي تجنب أي تصعيد ووقف الحرب والتفاوض".

وخلص بارولين إلى القول، إن "العودة أيضا في نهاية المطاف إلى حرب باردة جديدة مع كتلتين متعارضتين هو سيناريو مزعج حقًا" بل إنه يتعارض تمامًا وثقافة الأخوة التي اقترحها البابا فرنسيس باعتبارها الطريقة الوحيدة لبناء عالم عادل، داعم وسلمي.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة