اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.. عبدالله شاهد: يجب ضمان وصول المساعدات الإنسانية للأوكرانيين.. جوتيريش: كييف محاصرة من كل الجهات.. ومندوب أوكرانيا: بلادنا تشهد أول حرب شاملة منذ إنشاء الأمم المتحدة

الإثنين، 28 فبراير 2022 06:45 م
اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.. عبدالله شاهد: يجب ضمان وصول المساعدات الإنسانية للأوكرانيين.. جوتيريش: كييف محاصرة من كل الجهات.. ومندوب أوكرانيا: بلادنا تشهد أول حرب شاملة منذ إنشاء الأمم المتحدة اجتماع الامم المتحدة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انعقد اليوم اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث قال عبد الله شاهد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، إنه يجب ضمان وصول المساعدات الإنسانية للأوكرانيين.

وأضاف رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، خلال كلمته باجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الهجوم الروسى على أوكرانيا يجب أن يتوقف.

وتابع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: نأمل أن تؤدى المفاوضات الروسية الأوكرانية إلى تحقيق السلام

وقال رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن وظيفة الأمم المتحدة الأساسية إيقاف كل ما يهدد السلام وإنهاء النزاعات، داعيا إلى العودة للدبلوماسية لحل الأزمة الأوكرانية ويجب احترام القانون الدولى.

وتابع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة عبد الله الشاهد: ندعو روسيا لوقف أعمالها القتالية فى أوكرانيا، قائلا: ندعو إلى العودة للدبلوماسية لحل الأزمة الأوكرانى.

من جانبه قال أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة، أن القتال فى أوكرانيا يجب أن يتوقف، موضحا أن العاصمة الأوكرانية محاصرة من كافة الجهات.

وأضاف أمين عام الأمم المتحدة، خلال كلمته فى اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن مئات آلاف الأوكرانيين فروا خارج حدود بلدهم، لافتا إلى أنه يجب احترام سيادة أوكرانيا وحماية أراضيها.

وتابع أمين عام الأمم المتحدة: لدينا "قشعريرة" جراء إعلان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تأهبا نوويا، موضحا أن الأمم المتحدة لن تتخلى عن الشعب الأوكرانى.

وقال أمين عام الأمم المتحدة، أن نافذة الحوار بشأن أوكرانيا يجب أن تبقى مفتوحة رغم الحرب.

فيما قال سيرغى كيسليتسا مندوب أوكرانيا فى الأمم المتحدة، أن بلاده تشهد أول حرب شاملة منذ إنشاء الأمم المتحدة، موضحا أن وضع قوة روسيا النووية بحالة تأهب هو "جنون".

وأضاف مندوب أوكرانيا فى الأمم المتحدة، خلال كلمته بالجمعية العامة بالأمم المتحدة، أن روسيا تستخدم كافة الإمكانيات لمهاجمة بلادى، وتابع مندوب أوكرانيا فى الأمم المتحدة: روسيا تسببت بزيادة مستوى الإشعاعات فى تشيرنوبل.

وقال مندوب أوكرانيا فى الأمم المتحدة، أن على الجمعية العامة مطالبة روسيا بوقف عملياتها، لافتا إلى على روسيا سحب قواتها ووقف عملياتها.

بدوره قال فاسيلى نيبينزيا مندوب روسيا فى الأمم المتحدة، أن احتلال أوكرانيا ليس هدف العملية العسكرية، موضحا أنه كان يجب التدخل لحماية سكان لوغانسك ودونيتسك.

وأضاف مندوب روسيا فى الأمم المتحدة، خلال كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة: ندافع عن أنفسنا من نظام حاول حيازة سلاح نووى.

وتابع مندوب روسيا فى الأمم المتحدة: نظام أوكرانيا يمثل تهديدا لنا، لافتا إلى أن الغرب أغرق أوكرانيا بالسلاح.

وقال فاسيلى نيبينزيا مندوب روسيا فى الأمم المتحدة إنه ليست روسيا من بدأ الحرب، موضحا أن انضمام أوكرانيا لحلف شمال الأطلسى هو خط أحمر.

وأضاف المندوب الروسى لدى الأمم المتحدة، خلال كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة أنه بلاده لا تسعى لاحتلال أوكرانيا، متابعا: لن نقبل تحت أى ظرف انضمام أوكرانيا إلى الناتو.

فيما قال مندوب الدنمارك لدى الأمم المتحدة: نعبر عن تعاطفنا مع شعب أوكرانيا الذى يدافع عن حريته ومستقبله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة