حافز مادى يصل إلى 60 ألف جنيه..

وزيرة التخطيط تكشف شروط الوثيقة الادخارية لمواجهة الزيادة السكانية

الإثنين، 28 فبراير 2022 11:06 ص
وزيرة التخطيط تكشف شروط الوثيقة الادخارية لمواجهة الزيادة السكانية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
كتب ـ سمير حسنى ـ محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، تفاصيل الخطة التنفيذية لمشروع تنمية الأسرة المصرية، مؤكدة أن محور تمكين الاقتصادي هو أهم جزء من خطة تنمية الأسرة المصرية، ويكون عبر الوثيقة الادخارية المؤجلة، وهو برنامج حوافز مادية مؤجلة للسيدات شرط الالتزام بالضوابط التى تحقق أهداف المشروع، وتنفيذ البرنامج لجميع السيدات المتزوجات "زيجات حديثة أو قائمة" واللاتي لديهن طفلين على الأكثر، ويشترط ألا يقل سن السيدات عن الانضمام للبرنامج عن 21 عاما ولا يزيد عن 40 عامًا.
 
وأضافت وزيرة التخطيط في كلمتها أمام مؤتمر مشروع تنمية الأسرة المصرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن البرنامج يحظى بدعم سياسى غير مسبوق، مشيرة إلى أن المزايا التأمينية للبرنامج قد تصل إلى مبلغ 60 ألف جنيه.
 
ويعد الهدف الاستراتيجي العام لخطة تنمية الأسرة المصرية، هو الارتقاء بجودة حياة المواطن والأسرة بشكل عام من خلال ضبط معدلات النمو المتسارعة، والارتقاء بخصائص السكان.
 
وتعد خصائص السكان أحد عوامل قوة الدولة، مستوى التعليم، معدل الفقر، فرص العمل، فالقضية السكانية هي قضية شعب مصر، فمن المهم أن تتكامل كل الوزارات في هذه القضية حتى نتمكن من إدارة القضية السكانية، من منظور تنموي وحقوقي، فتحقيق التنمية، لا يمكن أن يتم في ظل النمو السكاني المرتفع.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة