صحيفة: ارتفاع تجارة البيتكوين فى أوكرانيا بنسبة 300% مع الهجوم الروسى

الأحد، 27 فبراير 2022 08:52 ص
صحيفة: ارتفاع تجارة البيتكوين فى أوكرانيا بنسبة 300% مع الهجوم الروسى البيتكوين
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "دياريو " الإسبانية، إن الأوكرانيين يتجهون إلى العملات الرقمية كملاذ آمن، وفى الوقت نفسه تزداد تبرعات البيتكوين لدعم الجيش الأوكرانى، يرتفع استخدام العملات الرقمية مثل البيتكوين في أوكرانيا مع تكثيف روسيا هجومها العسكري على أوكرانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن حجم تداول البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى ارتفع بشكل كبير في كونا ، أحد بورصات الأصول الرقمية الرائدة في أوكرانيا. تظهر بيانات من CoinGecko أن المقاييس تضاعفت أربع مرات منذ الخميس الماضى ، وسط أنباء عن غزو الجيش الروسي، وارتفعت تجارة البيتكوين فى أوكرانيا بنسبة 300% مع الهجوم الروسى على البلاد.

وارتفعت أحجام التداول على المنصة من 1.1 مليون دولار يوم الاثنين 21 فبراير إلى حوالي 5 ملايين دولار يوم الخميس 24 فبراير. وفقًا للبيانات ، فإن الهريفنيا الأوكرانية (UAH) هي العملة الأكثر تداولًا خلال هذه الفترة ، تليها عملة البيتكوين.

تزامنت الزيادة في حجم تداول العملات المشفرة في كونا مع زيادة أسعار صرف البيتكوين مقارنة بالأسواق العالمية ، وبلغ سعر البيتكوين 40 ألف دولار في البورصة الأوكرانية بينما تم تداول أقل من 39 ألف دولار في البورصات الأخرى. تشير القيمة فوق المتوسط ​​إلى أن الطلب المحلي قد فاق العرض المتاح منذ الهجمات.

 

تشير المقاييس إلى أن مواطني أوكرانيا كانوا يبحثون عن ملاذات آمنة في بعض الأصول الرقمية بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "عملية عسكرية خاصة" .

وأوضحت الصحيفة أن  الروبل الروسي عانى من أبرز انخفاض ، تراجعت الهريفنيا الأوكرانية أيضًا مقابل الدولار الأمريكي إلى أدنى سعر لها على الإطلاق، ونتيجة لذلك ، ارتفعت أحجام تداول العملات المشفرة في بعض البورصات وتم تداول بعض الأصول بعلاوة أعلى. على غرار التفاوت التجاري الذي شهدته البيتكوين على كونا.

أوضح مؤسس كونا ، مايكل تشوبانيان ، "نحن نتحدث عن ملايين الدولارات نقدًا يريدون استثمارها في العملات المشفرة ... لكن لا يمكننا العثور على أشخاص يرغبون في فعل العكس ، بيعه" حركة زيادة أسعار العملات المشفرة في السوق الأوكراني.

وتؤكد تقارير أخرى أيضًا أن عددًا أكبر من الأوكرانيين يتجهون إلى العملات المشفرة وسط الهجوم العسكري الروسي. إلى جانب النظر إلى الأصول الرقمية كملاذ آمن ، اختارت بعض المنظمات قبول التبرعات بالعملات الرقمية لدعم القوات العسكرية الأوكرانية.

وتلقت مؤسسة Come Back Alive الخيرية التي تتخذ من كييف مقراً لها أكثر من 4 ملايين دولار من تبرعات بيتكوين منذ أن شنت القوات الروسية هجومًا على أوكرانيا الخميس الماضى، وارتفعت مجموعات المجموعة بشكل حاد بعد أن أرسل مانح مجهول 3 ملايين دولار فى البيتكوين إلى محفظة المنظمة غير الحكومية.

ارتفع أيضًا استخدام العملات المشفرة في أوكرانيا بعد أن أعلن البنك المركزي في البلاد تعليق استخدام النقود الإلكترونية. كما حدت الهيئة السحوبات النقدية بمبلغ 100000 غريفنا (3353 دولارًا أمريكيًا) في اليوم ورفعت الحظر المفروض على عمليات الشراء عبر الحدود وسحب العملات الأجنبية.

قالت وزارة الدفاع الأوكرانية أمس إنه غير مسموح لها بقبول التبرعات بعملة البيتكوين. وفي الوقت نفسه ، نظم بعض المتحمسين للعملات المشفرة لجمع الأموال للمساعدة في الدفاع عن أوكرانيا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة