أكرم القصاص - علا الشافعي

زوج: زوجتى أصابتنى بعاهة عشان اتجوزت عليها وبتلاحقنى بـ19 دعوى حبس

الأحد، 27 فبراير 2022 04:00 ص
زوج: زوجتى أصابتنى بعاهة عشان اتجوزت عليها وبتلاحقنى بـ19 دعوى حبس خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوى نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بإمبابة، طالب فيها بإثبات خروجها عن طاعته، ليؤكد قيامها بالتعدى عليه بالضرب المبرح والتسبب له بعاهة قدرتها التقارير الطبية بالجزئية، وذلك بعد استخدامه حقه الشرعي في الزواج- وفقاً لوصف الزوج-، بعد هجر زوجته له طوال عام ونصف ورفضها العودة لمسكن الزوجية، وملاحقتهم بالاتهامات الكيدية، ليؤكد: زوجتي الأولي انقضت على بالضرب المبرح، وأقامت ضدي 19 دعوي حبس ونفقات للانتقام مني، ورفضت أن تسمح لى برؤية أطفالي، رغم صدور حكم قضائي لي، ودخلت في صراع معي".

وتابع الزوج بدعوي النشوز، بمحكمة الأسرة:" زوجتي حاولت استخدام مواد القانون لتنقم مني، رغم أنها من رفضت الرجوع لمسكن الزوجية، وحرمتني من أولادي، ولاحقتني بدعاوي النفقات والحبس رغم سدادي نفقاتها ".

وأكمل:" حاولت تطليقها بشكل ودي ولكنها رفضت، وأخذت الأولاد، وذهبت دون علمي لمحكمة الأسرة وأخذت حكم ضدي بالحبس، ودفعت أموال لشهود زور ليفتروا على، ويتهموني بالباطل بالإساءة لها وأطفالها".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة