"السفيرة عزيزة" يعرض تقريرا حول الأخطاء الشائعة في الإسعافات الأولية للأطفال

الأحد، 27 فبراير 2022 06:42 م
"السفيرة عزيزة" يعرض تقريرا حول الأخطاء الشائعة في الإسعافات الأولية للأطفال اسعافات اولية لطفلك
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور عبد الله يوسف طبيب الرعاية المركزة، عن الأخطاء الشائعة في الإسعافات الأولية للأطفال أثناء تواجدهم فى الأندية، معقبا: "العديد معرض للإصابات، سواء فى النادى أو غيره، وأخطرها إصابات الرأس والعمود الفقرى والبطن تؤدى إلى تأثر الطحال، ولكن من رحمه الله جسمه الأطفال مرن ويتحملوا خبطات أكثر من الكبار".

 

وقال خلال حواره برنامج السفيرة عزيزة المذاع على قناة دى إم سى: "على الوالدين عدم الخوف على الطفل أثناء إصابة الطفل فى الرأس، ولكن عليهم أن يحذروا من علامات الخطورة بعد الإصابة فى المخ، وهى فقدان الوعى، أو إذا كان هناك ترجيع أو تشنجات وهنا نعرف أن الشخص عنده ارتجاج فى المخ ويجب الذهاب إلى المستشفى لعمل اشعة مقطعية".

 

وتابع :" هناك أعضاء فى الجسم متجددة وهناك النخاع الشوكى والأعصاب لاتتجدد، ومن أسرعها تجددا هى الأغشية المخاطية وتصل إلى أسبوع، ارتفاع درجات الحرارة من الممكن تحدث نزيف فى الأنف، وعلاجها هى مسك الأنف وميل الرأس للأمام لمدة 3 دقائق حتى يقف النزيف".

 

وكان وزارة الصحة والسكان، أكدت أن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال حديثي الولادة تقدم خدمات الكشف والعلاج بالمجان للأطفال المرضى من كافة الأعمار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة