الدفاع الروسية تتعهد بمعاقبة المسئولين عن تعذيب الأسرى الروس فى أوكرانيا

الأحد، 27 فبراير 2022 10:20 م
الدفاع الروسية تتعهد بمعاقبة المسئولين عن تعذيب الأسرى الروس فى أوكرانيا الحرب الروسية على أوكرانيا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بإيجاد ومعاقبة النازيين الأوكرانيين ومسؤولى النظام فى كييف، المسؤولين عن تعذيب عدد قليل من الأسرى الروس فى أوكرانيا، بحسب "سبوتنيك".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف: "نعرف كيف يتعامل النازيون الأوكرانيون مع الأسرى القلائل من الجنود الروس، ونرى أن التعذيب هو نفسه الذى استخدمه النازيون الألمان وأتباعهم من رجال الشرطة خلال الحرب الوطنية العظمى".

وأضاف "أود التأكيد على أن جميع الوجوه والأصوات والإحداثيات وأرقام الهواتف وعناوين ومراسلات جميع النازيين الأوكرانيين المتورطين فى الإساءة لرفاقنا يتم تسجيلها.. هذا ينطبق أيضا على قادة النظام فى كييف الذين يدعون بشكل مباشر إلى إساءة معاملة الجنود الروس فى انتهاك لاتفاقية معاملة أسرى الحرب".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن يوم الخميس 24 فبراير، إطلاق عملية عسكرية خاصة فى دونباس، وذلك فى أعقاب طلب جمهوريتى دونيتسك ولوغانسك، رسميا، دعمًا روسيًا فى مواجهة القوات الأوكرانية.

وشدد بوتين على أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضى الأوكرانية، مشيرا إلى أن كافة محاولات روسيا التوصل لاتفاق بشأن عدم توسيع حلف شمال الأطلسى (ناتو)، باءت بالفشل.

وأوضح بوتين، أن هدف روسيا يتلخص فى حماية الأشخاص الذين تعرضوا، على مدى ثمانى سنوات، إلى سوء المعاملة والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة