البرازيل ترسل طائرتين إلى أوكرانيا من أجل إجلاء مواطنيها

الأحد، 27 فبراير 2022 11:13 ص
البرازيل ترسل طائرتين إلى أوكرانيا من أجل إجلاء مواطنيها الحرب الروسية الاوكرانية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت القوات الجوية البرازيلية (FAB)  أن لديها طائرتي شحن عسكريتين من طراز Embraer KC-390 Millennium جاهزة للإجلاء المحتمل لمواطنيها وغيرهم من الأمريكيين الجنوبيين الموجودين في أوكرانيا ، التي تتعرض للغزو من قبل روسيا، و طلبت حكومة برازيليا من حوالي 500 برازيلي في أوكرانيا البقاء على اتصال بسفارتهم.

وأشارت صحيفة "اولا نيوز" الإسبانية إلى أن الطائرة هي نفس الطراز المستخدم في مهمات إنسانية دولية أخرى ، مثل نقل التبرعات لضحايا الهجوم في بيروت  في عام 2020 والدعم الطارئ لزلزال هايتي في عام 2021".

أعلنت وزارة الخارجية البرازيلية هذا الأسبوع أنها تنسق مع وزارات خارجية الدول المجاورة الانسحاب المشترك لمواطنيها ، في عملية مماثلة لتلك التي حدثت في أوائل عام 2020 عندما تفشى جائحة الفيروس التاجي واضطر العديد منهم إلى مغادرة الصين.

وكانت  مجموعة من لاعبي كرة القدم البرازيليين الذين يلعبون في الدوري الأوكراني ، بقيادة مارلون ومايكون  طالبوا  ، مرة أخرى المساعدة من الحكومة ، وهرب البعض في النهاية سيرًا على الأقدام أو بوسائل أخرى.

 قال فيليبي بيريس ، الذي تمكن من الوصول إلى رومانيا مع اثنين آخرين: "الآن علينا مساعدة شعبنا الذي لا يزال في أوكرانيا". واضاف "انهم حقا بحاجة لمساعدتنا ودعمنا".

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة