اعرف فوائد أشهر 7 نباتات طبية فى شمال وجنوب سيناء.. فيديو

الأحد، 27 فبراير 2022 12:36 م
اعرف فوائد أشهر 7 نباتات طبية فى شمال وجنوب سيناء.. فيديو الاعشاب
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل تلفزيون اليوم السابع من مدينة العريش فى لايف جديد، حكاية وفوائد أشهر 7 نباتات طبية فى مناطق شمال وجنوب سيناء وتستخدم لعلاج الأمراض.

أوضح محمد خميس ابو معاذ، العطار بمدينة العريش، أن هذه الأنواع هي نبات "الشيح"، الذى ينمو فى المناطق الجبلية بجنوب ووسط سيناء، ويستخدم فى علاج الأمراض الباطنية، و نبات "كف مريم"، وتنمو فى أماكن كثيرة بسيناء، وتعالج امراض النساء، كما تستخدم كنبات عطرى فى منتجات البخور وتدخل فى مواد التجميل.

أضاف أن من بين النباتات الطبية المهمة فى سيناء "الكراس"، وتشهد إقبال عليها  من شركات الأدوية ، وتنبت فى عموم مناطق سيناء ، وتعالج القولون والبروستاتا ، ونبات " المورينجا" المعروف حاليا فى عموم مصر وفي سيناء تنبت فى المناطق الساحلية على مياه المطر ويستخدم لعلاج كثير من أمراض القلب والقولون ، ونبات "العرعر" وهو ينبت فى لبنان وتم اكتشاف وجوده فى  سيناء قريبا، وعليه كميات طلب كثيرة إذ يستخدم  للتخسيس وعلاج الأمراض الجلدية وآلام المفاصل، ونبات "الحسك" وينبت فى مناطق سيناء، ويستخرج منها زيوت ويستخدم فى مقوى للرجال.

وقال إن من بين أهم النباتات فى شمال سيناء "المرمية" وهى التى تعالج كثير من الأمراض وعلاج البرد وتستخدم بشكل عادى كمشروب أو تضاف للشاى.

وتابع أن من بين النباتات الأخرى فى شمال سيناء، "الزعتر السيناوى" الذى يزرع وينتج فى شمال سيناء، و يتميز بلونه الرمادي وله فوائده كطارد للديدان وعلاج أمراض المعدة و الكحة والصدر وإضافة كبهارات للمأكولات .

اعشاب سيناء
اعشاب سيناء

 

الاعشاب
الاعشاب

 

الزعتر
الزعتر

 

العجوة
العجوة

 

زيت الزيتون
زيت الزيتون

 

نبات الحسك
نبات الحسك

 

نبات الزعتر
نبات الزعتر

 

نبات الشيح
نبات الشيح

 

نبات العرعر
نبات العرعر

 

نبات الكراس
نبات الكراس

 

نبات المرمرية
نبات المرمرية

 

نبات كف مريم
نبات كف مريم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة