أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول عسكرى أمريكى: أرسلنا مساعدات أمنية إلى أوكرانيا خلال اليومين الأخيرين

السبت، 26 فبراير 2022 08:46 م
مسئول عسكرى أمريكى: أرسلنا مساعدات أمنية إلى أوكرانيا خلال اليومين الأخيرين جانب من الحرب بين روسيا واوكرانيا
واشنطن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مسئول عسكرى أمريكى بارز، اليوم السبت، أن مساعدات أمنية أمريكية وصلت أوكرانيا خلال اليومين الأخيرين، موضحا أن الإدارة الأمريكية واصلت إرسال المساعدات حتى بعد بدء الهجوم الروسى على أوكرانيا.

وقال المسئول، الذى طلب عدم الإفصاح عن هويته، فى تصريحات للصحفيين: "واصلنا تدفق المساعدات إلى الأوكرانيين، حتى بعد أن أصبح المجال الجوى (الأوكراني) متنازعا عليه.. وسنواصل البحث عن طرق بديلة لفعل ذلك"، حسب ما نقلت شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، والتى أشارت إلى أن المسئول لم يفصح عن كيفية وصول المساعدات المستهدف إرسالها للأوكرانيين.

وتأتى تصريحات المسئول الأمريكى بعد ساعات من موافقة الولايات المتحدة على إرسال مساعدات أمنية إضافية بقيمة 350 مليون دولار إلى أوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، فى بيان اليوم، إن الحزمة الجديدة ستتضمن "مساعدات أمنية فتّاكة" من شأنها أن تساعد الأوكرانيين فى مواجهة الأهداف المصفحة والمحمولة جوا والتهديدات الأخرى.

وبينما لم يحدد المسئول العسكرى أنواع المعدات التى ترسلها الولايات المتحدة باستثناء صواريخ "جافلين" الموجهة المضادة للدروع، أشارت "سي.إن.إن" إلى كون واشنطن قد قدمت لأوكرانيا خلال الأسابيع الأخيرة صواريخ "ستينجر" المضادة للطائرات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة