أكرم القصاص - علا الشافعي

طبيب لـdmc: وفيات كورونا أكثر 10 مرات من الأنفلونزا.. وظهور متحور جديد قريبا

السبت، 26 فبراير 2022 06:38 م
طبيب لـdmc: وفيات كورونا أكثر 10 مرات من الأنفلونزا.. وظهور متحور جديد قريبا انتشار فيروس كورونا - أرشيفية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، أن فيروس كورونا يشهد تحورات باستمرار، وهناك متحور نشأ من المتحور الأصلى لأوميكرون، ينتشر بشكل أكثر بنسبة 30%، مردفا: "كل التحورات كانت فى مصلحة نهاية الجائحة".

 

أضافق عنان، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع عبر قناة dmc، أنه من المحتمل أن يتم إعادة تصنيف جائحة كورونا خلال العام الحالى، كمرض مستوطن، مبينا: "ننظر دائما إلى كورونا، فيما يتعلق بالانتشار والوفيات، وكانتشار هو أكثر بكثير من الأنفلونزا، ونتمنى أن نصل إلى نسبة الوفيات بالنسبة لكورونا مثل الأنفلونزا".

 

وأكمل: "وفيات كورونا أكثر 10 مرات من وفيات الأنفلونزا للمصابين داخل المستشفيات، وحتى الآن تم توزيع 9 مليارات جرعة لقاح حول العالم ضد كورونا، وهذه اللقاحات قللت الوفيات بنسبة 75% بالنسبة للدول التى وصلت إلى التطعيم المثالى”.

 

وتابع الدكتور إسلام عنان: "مصر سوف تنتج 100 مليون جرعة لقاح من سينوفاك، للوصول إلى معدل التطعيم الجيد فى أفريقيا، وقد يكون هناك متحور جديد سيكون أكثر انتشارا وأقل ضررا من أوميكرون، ومن المحتمل أن يتواجد خلال شهرين أو ثلاثة أشهر، وسوف يسود ولكن سيكون نسخة أضعف من أوميكرون، وهذا ما يجعلنا نذهب إلى اتجاه انتهاء تصنيف كورونا كجائحة ليتم تصنيفه كمرض عادى”.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة