صناعة السينما الأوكرانية تحث على مقاطعة الإعلام الروسى وقطع العلاقات السينمائية

السبت، 26 فبراير 2022 11:06 م
صناعة السينما الأوكرانية تحث على مقاطعة الإعلام الروسى وقطع العلاقات السينمائية السينما الأوكرانية
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت صناعة السينما والتلفزيون الأوكرانية على مقاطعة وسائل الإعلام الروسية، وقطع العلاقات السينمائية التجارية مع الكيانات الروسية، على خلفية الحرب التى تشهدها المنطقة الأوكرانية الروسية، والتى أسفرت عن ضحايا بالمئات من الجانبيين.

ونقلت صحيفة فاريتى، بيان صناعة السينما الأوكرانية، التى حثت فيه على مقاطعة وسائل الإعلام الروسية وقطع العلاقات التجارية مع الكيانات الروسية، بعد أن شهد التعاون السينمائى الأخير بين البلدين عن نمو كبير على مستوى انتاج الأعمال السينمائية والدرامية والبرامج الساخرة التى تنظمها روسيا وأوكرانيا ونجحت فى جذب الكثيرين من مختلف الثقافات فى العالم.

ودعا منظمو أسبوع كييف ميديا، فى دورته العاشرة والذى يتمتع بصيت قوى فى أوروبا الشرقية، إلى حظر الدعاية الروسية، وفى رسالة صدرت على لسان المنظمين اليوم لوسائل الإعلام الدولية، طلبوا من أنصار أوكرانيا التوقف عن بث أى قنوات روسية من بلدانهم.

ومازالت العمليات العسكرية الروسية التى أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على الأراضى الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضى، حيث تدخل اليوم السبت يومها الثالث على التوالى، وشهدت العاصمة الأوكرانية كييف اليوم، عمليات قصف صاروخى روسية استهدفت الأحياء السكنية، وأسفرت عن إصابات مادية وبشرية، وفق بيان للوزارة الدفاع الأوكرانية.

وفشل مجلس الأمن فى تمرير مشروع قرار يدين الأوضاع، حيث أسقط الفيتو الروسى مشروع القرار الأمريكى فى مجلس الأمن، وذلك بعدما تسلم أعضاء مجلس الأمن مشروع القرار بشأن أوكرانيا.

وأكدت المندوبة الأمريكية الدائمة بالأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، خلال كلمتها بمجلس الأمن، أن على الجميع أن يعلم أن روسيا اختارت الحرب، موضحة أن مشروع القرار يدين عدوان روسيا ويدعم استقلال أوكرانيا، مضيفه أن روسيا انتهكت القانون الدولى بهجومها على أوكرانيا، مجددة التأكيد على سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، ودعت روسيا لسحب قواتها من أوكرانيا فورا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة