صحيفة: لجنة رقابة بالكونجرس تطالب بإعادة سجلات البيت الأبيض من منزل ترامب

السبت، 26 فبراير 2022 12:21 م
صحيفة: لجنة رقابة بالكونجرس تطالب بإعادة سجلات البيت الأبيض من منزل ترامب دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى السابق
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن المطالبة بالتحقيق في ما إذا كان الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب قد انتهك قوانين السجلات الفيدرالية عندما أخذ وثائق البيت الأبيض إلى منزله بعد مغادرته منصبه ، شهدت تطورا جديدا  يوم الجمعة عندما طلبت لجنة رقابة بمجلس النواب بالكونجرس من الأرشيف الوطنى استعادة تلك المواد.

وتطلب الرسالة الموجهة إلى أمين الأرشيف ، من لجنة الرقابة والإصلاح في مجلس النواب ، محتوى الوثائق التي نقلها ترامب إلى مار لاجو ، مقر إقامته في فلوريدا. كما طلبوا أي سجلات حاول الرئيس الأمريكي السابق تدميرها ، واتصالات حول هذه القضية من قبل مساعدي ترامب في البيت الأبيض.

كما سعوا للحصول على وثائق "تتعلق بموظفي البيت الأبيض أو المقاولين الذين عثروا على ورق في مرحاض بالبيت الأبيض ، بما في ذلك مقر الإقامة في البيت الأبيض".

في الأسبوع الماضي ، أكد أمين الأرشيف أن ترامب أخذ معلومات سرية إلى منزله في فلوريدا وأن بعض السجلات مزقت وأعيد تسجيلها. وجد الموظفون في البيت الأبيض أيضًا قطعًا من الوثائق الممزقة تسد المرحاض ويعتقدون أن ترامب حاول تنظيفها ، وفقًا لكتاب جديد.

وفي المجمل، استعاد الأرشيف الوطني 15 صندوقًا من المستندات من مار لاجو كان يجب تسليمها عندما غادر ترامب البيت الأبيض.

وتحتوي الصناديق على تذكارات وهدايا ورسائل ومراسلات أخرى ، بما في ذلك رسائل من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ، والتي وصفها ترامب ذات مرة بأنها "رسائل حب" ، ورسالة تركها سلفه باراك أوباما لترامب ، حسبما أفادت صحيفة "واشنطن بوست. ."

ووفقًا لوكالة أسوشيتيد برس، كتبت كارولين مالوني ، وهي ديمقراطية ترأس لجنة الرقابة فى رسالتها إن، المعلومات مطلوبة "للتحقيق في المدى الكامل لهذا السلوك وتحديد الخطوات الإضافية ، بما في ذلك الإصلاحات التشريعية المحتملة ، التي قد تكون مطلوبة لضمان الحفاظ على السجلات الرئاسية للشعب الأمريكي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة