رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر: ندعم "تكافل وكرامة" لدورها فى التعافى من كورونا

السبت، 26 فبراير 2022 12:24 م
رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر: ندعم "تكافل وكرامة" لدورها فى التعافى من كورونا جانب من الوفد
كتبت: هناء أبو العز- مدحت وهبة- عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر، إن الاتحاد أكبر داعم لمنظمات الاتحاد الأوروبي حول العالم، لإيمانه بضرورة حل المشكلات من خلال أصحاب المشكلة  أكثر من يعرفوها وهم أصحابها. 

ولفت رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر في كلمته صباح اليوم داخل اللقاء السنوى لعرض الأعمال الخيرية والتنموية للجمعيات الأهلية بمحافظة أسوان، إلى إجراء حوار مع الحكومات لايجاد الحلول الكافيه  لمنظمات للمجتمع المدني وتقديم كل الدعم والمساندة ، خاصة وأن هذا العام قي مصر يمثل منظمات المجتمع المدنى في مصر.
 
3a52352b-8966-4372-91d9-b1309964fb0b
 
 
وأكد برجر عقد اجتماعات مع منظمات المجتمع المدنى قي محافظات اخرى ، من خلال خطة تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي.
وأشار برجر إلي أن هذه الاستراتيجية  وصدور القانون الجديد للجمعيات الاهليه واختيار للمجتمع المدني يأتي مع  استراتيجة مصر لحقوق الانسان  ليصبح كل ذلك بيئة داعمة ومؤيدة لحياة كريمة.
 
وأوضح  رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر إن الاتحاد انتهج المفاهيم الخمسة للتنمية المستدامة في دعمه للمجتمع المدني والمشروعات في مصر، وهم 
الشعب والازدهار والرخاء والسلام والكوكب.
d5d17118-f0ba-4ead-9a7b-671ac239f41b
 
 
وأضاف أن الاتحاد سيدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة التضامن الاجتماعي فيما يخص التعافي من تداعيات جائحة كورونا، مشيرا أن الاتحاد سيدعم مبادرة تكافل وكرامة التي أطلقتها الحكومة المصرية. 
 
وجدد الاتحاد الأوروبي  دعمه لمنظمات المجتمع بما يتماشى مع رؤية مصر ٢٠٣٠، وهي ما تعد أحد أهم أسباب وجود بيئة داعمة لتحسين حقوق الإنسان، داعيا  الي اطلاق الطاقات الكبيرة في الشباب والمرأة .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة