جارديان: هدوء فى كييف بعد قتال عنيف.. ورئيس البلدية: طفلان ضمن 35 قتيلا

السبت، 26 فبراير 2022 10:04 ص
جارديان: هدوء فى كييف بعد قتال عنيف.. ورئيس البلدية: طفلان ضمن 35 قتيلا كييف
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلع قتال عنيف في كييف حيث حاولت القوات الروسية شق طريقها نحو وسط المدينة من اتجاهات متعددة في الساعات الأولى من اليوم السبت، كما رفض الرئيس الأوكراني ، فولودومير زيلينسكي، بشكل صريح عرضًا أمريكيًا لإجلائه من عاصمة البلاد، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال زيلينسكي "القتال هنا". وبحلول الساعة الثامنة صباحًا، أبلغ السكان عن هدوء في الهجوم حيث بدا أن المدافعين عن كييف صمدوا أمام ليلة أخرى من التقدم الروسي من اتجاهات متعددة، بما في ذلك شمال وجنوب الطريق الغربي الرئيسي من جيتومير إلى كييف، وفي المنطقة من الطريق السريع باتجاه جنوب البلاد.

ونشر زيلينسكي فيديو له نشر على وسائل التواصل الاجتماعي في شوارع كييف صباح اليوم السبت.

وقال: "هناك الكثير من المعلومات المزيفة على الإنترنت التي تقول إننى أدعو جيشنا إلى إلقاء السلاح ، وأن هناك إخلاء". "أنا هنا. لن نلقي أسلحتنا. سندافع عن دولتنا ".

وقال رئيس البلدية، إن طفلين كانا من بين 35 قتيلاً في مدينة كييف ولم تتوافر تفاصيل أخرى، لكن في تقرير منفصل لرويترز نقلا عن مستشار بوزارة الداخلية ، لم يسقط قتلى في المبنى السكني الذي ورد أنه أصيب بصاروخ روسي.

وأوضحت الصحيفة، أنه تم حث زيلينسكي في وقت سابق على مغادرة كييف بناءً على طلب من الحكومة الأمريكية ، لكنه رفض العرض ، وفقًا لمسئول استخباراتي أمريكي كبير مطلع على المحادثة. ونقل المسئول عن الرئيس الأوكراني قوله إن "المعركة هنا" وإنه بحاجة إلى ذخيرة مضادة للدبابات ولكن "ليس للتجول".

مع تقدم روسيا في غزوها لأوكرانيا ، تجدد القتال في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك في خيرسون وأوديسا وميكولايف حيث أبلغ الجيش الأوكراني عن ضربات بصواريخ كروز على طول الساحل الجنوبي للبحر الأسود.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة