القبض على شاب بالشرقية لابتزازه 7 قاصرات عبر الإنترنت

السبت، 26 فبراير 2022 09:39 ص
القبض على شاب بالشرقية لابتزازه 7 قاصرات عبر الإنترنت حبس - أرشيفية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات للتصدي للجريمة الإلكترونية بفرع شرق الدلتا، بالتنسيق مع أمن الشرقية، القبض على شاب لقيامه بابتزاز 7 قاصرات، من خلال موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

البداية عندما تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات فرع شرق الدلتا، بلاغات من أولياء أمور 7 قاصرات تتضمن اضطلاع أحد الأشخاص بابتزازهن مادياً مقابل عدم التشهير بهن، بنشر صور خاصة لهن، تحصل عليها عن طريق اختراقه لحسابتهن على فيس بوك.

تم تشكيل فريق بحث باستخدام التقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف جهود البحث، توصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة أبو حماد بالشرقية).

وتبين من التحريات صحة البلاغات المقدمة، وتمكنت مأمورية من الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات للتصدي للجريمة الالكترونية، بالتنسيق مع مباحث مركز شرطة أبو حماد، من ضبط صاحب الأكونت ويدعى "محمد ع س "  21 عاما مقيم قرية تابعة لمركز شرطة أبو حماد وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 683 إدارى مركز أبو حماد لعام 2022، وبحوزته (هاتف محمول بفحصه تبين وجود آثار  على ارتكابه الوقائع.

وتم إحالته للنيابة العامة التى قررت بإشراف المستشار محمد الجمل، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، حبسه أربعة أيام على على ذمة التحقيقات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة