العاصمة الأوكرانية كييف تعلق عمل قطارات الأنفاق وتحويل منشآته إلى ملاجئ

السبت، 26 فبراير 2022 11:29 ص
العاصمة الأوكرانية كييف تعلق عمل قطارات الأنفاق وتحويل منشآته إلى ملاجئ الحرب في أوكرانيا - أرشيفية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت بلدية كييف، تعليق عمل قطارات الأنفاق وتحويل منشآته إلى ملاجئ، وسط قتال دائر بالأسلحة في شوارع العاصمة الأوكرانية، بعد أن قصفت القوات الروسية مباني سكنية، وفق وزارة الدفاع الأوكرانية.

ونشرت وزارة الدفاع الأوكرانية، السبت، صور وفيديوهات لأثار القصف الصاروخي الروسي الذى أستهدف الأحياء السكنية بالعاصمة كييف، وأسفر عن إصابات عدة.

وأعلنت وزير الصحة الأوكراني، عن مقتل 193 قتيلا من المدنيين بينهم 3 أطفال في معارك خلال الأيام الثلاثة الماضية، بالإضافة إلى إصابة 1115 شخصا جراء القصف الروسي، على الأراضي الأوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن "القوات الروسية ارتكبت جريمة حرب أخرى ضد السكان المدنيين في أوكرانيا بقصف مبنى سكني".

ومازالت العمليات العسكرية الروسية التي أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الأراضي الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضي، وشهدت العاصمة الأوكرانية كييف السبت، عمليات قصف صاروخي روسية استهدفت الأحياء السكنية، وأسفرت عن إصابات مادية وبشرية، وفق بيان للوزارة الدفاع الأوكرانية.

وفشل مجلس الأمن فى تمرير مشروع قرار يدين الغزو الروسى لأوكرانيا، حيث أسقط الفيتو الروسى مشروع القرار الأمريكى فى مجلس الأمن، وذلك بعدما تسلم أعضاء مجلس الأمن مشروع القرار بشأن أوكرانيا.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، روسيا إلى إعادة الجنود إلى ثكناتهم، مشددًا على ضرورة منح السلام فرصة أخرى بعد الفيتو الذي استخدمته موسكو في مجلس الأمن ضد مشروع قرار يستنكر هجومها لأوكرانيا.

وأعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، يوم الخميس، بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل أيام وأبرمت مع قادته اتفاقية صداقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات الماضية.

والجمعة أعلنت إسبانيا، أنها قامت بإجلاء سفيرتها ودبلوماسيين، بالإضافة إلى نحو 100 من رعاياها من أوكرانيا، بينما تتقدم القوات الروسية نحو العاصمة كييف.

وقال بوتين، إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة