أكرم القصاص - علا الشافعي

التربية والتعليم تتيح تسجيل استمارة امتحان الدبلومات الفنية 2022.. وتحدد رسوم التقدم للاختبارات.. الوزارة: الاختبارات تنطلق فى 21 مايو المقبل.. وهذه الأوراق المطلوبة لدخول الامتحانات

السبت، 26 فبراير 2022 07:00 ص
التربية والتعليم تتيح تسجيل استمارة امتحان الدبلومات الفنية 2022.. وتحدد رسوم التقدم للاختبارات.. الوزارة: الاختبارات تنطلق فى 21 مايو المقبل.. وهذه الأوراق المطلوبة لدخول الامتحانات وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسوم التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2022، حيث أوضحت الوزارة، أن تسديد رسوم امتحانات الدبلومات الفنية بدأ مع فتح باب تسجيل وملء استمارة التقدم للامتحانات التى انطلقت الأربعاء 23 فبراير الجارى وتستمر حتى نهاية مارس المقبل.

وأوضحت أن رسوم تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2022 لجميع الطلاب النظاميين وصلت إلى 215 جنيها، فيما تبلغ رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2022 لطلاب العمال والخدمات 235 جنيها، بالإضافة إلى دفع 200 جنيها إضافية للطلاب الذين يدرسون بنظام الجدارات.

وقالت وزارة التربية والتعليم: يستطيع الطالب دفع رسوم دخول امتحانات الدبلومات الفنية من خلال مكاتب البريد وكذلك من خلال منافذ فورى من خلال الرقم القومى للطالب ومع ضرورة الاحتفاظ بإيصال الدفع لتقديمه فى المدرسة ضمن باقى المستندات قبل ملئ استمارة البيانات.

وأعلنت الوزارة خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية، مضيفة أن الطالب يدخل على موقع وزارة التربية والتعليم، مع حصوله على كود الطالب وكلمة السر من المدرسة المقيد بها الطالب، سواء نظام الثلاث سنوات أو الخمس، لجميع الشعب والتخصصات الفنية لأقسام زراعى وصناعى وتجارى وفندقى ثم يقوم بملء بياناته وتشمل الاسم رباعيا والرقم القومى ومحل الإقامة ورقم التليفون الخاص به والنوعية والشعبة التى يدرس بها مع ضرورة طباعة الاستمارة.

وأكدت الوزارة أنه بعد تسجيل بيانات الاستمارة وطباعتها يجهز الطالب المستندات المطلوبة لدخول الامتحان وتشمل" إيصال دفع المصاريف وإيصال رسوم الاستمارة فى البريد، و6 صور شخصية للطالب بخلفية بيضاء مكتوب عليها الاسم بالكمبيوتر، وشهادة ميلاد حديثة 2022، و4 صور للبطاقة الشخصية بالإضافة إلى صورة بطاقة ولى الأمر، و2 طابع دعم تعليمى، وصورة من استمارة التقدم لامتحان الدبلومات الفنية التى تم طباعتها ويسلمها الطالب إلى المدرسة التابع لها لقيام المدارس بمراجعتها قبل تقديمها إلى لجان النظام والمراقبة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسى، تنطلق الاختبارات 21 مايو 2022، بينما تعقد الامتحانات الشفهية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

وشددت الوزارة على أن الطالب يوقع على إقرار عدم حيازة التليفون المحمول أثناء أداء الامتحان وفى حالة قيامه بأى عمل من شأنه الإخلال بأعمال الامتحانات سوف توقع عليه العقوبة التى أقرها القانون حسب جسامة الفعل، على أن يوقع أيضا ولى الأمر على الإقرار.

فيما أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، انتهاء المقابلات الخاصة باختيار رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة فى إطار الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية 2022، موضحة أنه بعد انتهاء الطلاب من تسجيل استمارة التقدم للامتحان يتم تجهيز أرقام جلوس الطلاب من قبل الكنترولات وتجهيز كشوف المناداة وتوزيع الطلاب حسب النوعية والتخصص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة