أكرم القصاص - علا الشافعي

ويحذر من صفحات مزورة تنصب على البسطاء..

خالد الجندى: لوعاملنا الناس بمعاملاتها ما بقى أحد يفعل خيرا على وجه الأرض

السبت، 26 فبراير 2022 06:04 م
خالد الجندى: لوعاملنا الناس بمعاملاتها ما بقى أحد يفعل خيرا على وجه الأرض الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلا الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قوله تعالى: "إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ".

وتابع:"والله يقول يا ابْنَ آدَمَ اسْتَطْعَمْتُكَ فَلَمْ تُطْعِمْنِي، قالَ: يا رَبِّ وكيفَ أُطْعِمُكَ؟ وأَنْتَ رَبُّ العالَمِينَ، قالَ: أما عَلِمْتَ أنَّه اسْتَطْعَمَكَ عَبْدِي فُلانٌ، فَلَمْ تُطْعِمْهُ؟ أما عَلِمْتَ أنَّكَ لو أطْعَمْتَهُ لَوَجَدْتَ ذلكَ عِندِي"، موضحاً أن هذا يوضح أن تعاملنا فيما بيننا نحن البشر هو تعامل مع الله عز وجل، يجب أن نفعله دون أن ننتظر مقابل الأحسان.

وأضاف "الجندى"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أن المولى عز وجل ليس كمثله شيء وهو مخالف لكافة الحوادث، ويأمرنا أن نتعامل بالحسنى فيما بيننا، وأن يكون الأجر عنده، وتابع: "عندما تفعل الخير حتى مع إنسان لا يستحق من وجهة نظرك وقع أجرك على الله سبحانه وتعالى".

وناشد "الجندى" الجميع تذكر الله في القلوب عندما نقدم على فعل الخير، وتابع: "كل إحسان تفعله مع أحد فأنك تفعله مع الله عز وجل ..لوعاملنا الناس بمعاملاتها ما بقى أحد يفعل خير على وجه الأرض"، مضيفاً :"أنا أرفض المثل الذى يقول أتقى شر من أحسنت إليه"، مشدداً على أن ذلك يخالف ما أمرنا به الله عز وجل، وتلى قوله تعالى:"وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ"، مؤكداً أن الأخلاص في التعامل بين البشر سيجعلنا ملائكة تسير على الأرض.

وحذر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من كثرة الصفحات المزورة عبر مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال والإنترنت، والتي تحمل أسم شخصية مشهورة تتاجر باسمائهم من أجل النصب على المواطنين البسطاء، لافتاً إلى أنه تفاجئ بسيدة تخبره بأن هناك تدوينه تعمل على جمع التبرعات لصالح طفل مريض وعليها صورته، وتابع:" أنا مش بلم تبرعات ولا اتوسط في هذه المسائل من بعيد أو قريب .. والصفحات المزورة انتشرت عبر السوشيال ميدياكلها وراه ناس نصابين وبينصبوا على الناس اللى بيحسنوا الظن فأحذروا منهم".

وأكد "الجندى"، أن الدولة فاتحه كل مؤسساتها العلاجية لعلاج الجميع على نفقة الدولة وكل الفرص متاحة للجميع، وتابع :"أحذروا من الصفحات المزورة اللهم أحفظ بلادنا من كل مكروه وسوء".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة